سام برس / حمدان عيسى
في اطار برنامج التأهيل الشبابي نفذت منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم السبت دورتها التدريبية في إعداد البحوث والتحليل الاحصائي عبر برنامج SPSS، وذلك في مقرها بأمانة العاصمة، حيث تستمر الدورة ستة أيام يستفيد منها 20 متدرب من الطلبة والباحثين الاجتماعيين.

وتهدف الدورة التي يدرب فيها الدكتور باسم عبده الأكحلي مدرب في البحوث والتحليل الاحصائي إلى تنميه مهارات وقدرات المتدربين والمتدربات أن يكونوا قادرين على جمع البيانات الإحصائية وتحليلها باستخدام برنامج SPSS.

وأكد الدكتور ماجد بشر رئيس المنظمة أن هذه الدورة من الدورات النوعية التي تستهدفها المنظمة في إطار برنامج التأهيل الشبابي لسوق العمل، مشيراً أنه سيكون المتدربين والمتدربات في نهاية هذه الدورة مكتسبين المهارات العملية في إعداد خطة البحث واختيار أداه جمع البيانات وتصميمها، بالإضافة إلى ارتفاع قدراته في جمع البيانات وترميزها وادخالها وتحليلها احصائيا باستخدام قوائم التحليل ببرنامج SPSS.

وأضاف بشر رئيس أدوار أن برنامج التأهيل الشبابي الذي تنفذه المنظمة هذه الفترة مع العديد من المنظمات الشريكة يشمل عدد من البرامج التدريبية في المجالات التقنية والتنموية بهدف تأهيل الشباب واكسابهم مهارات تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة تسهم في دعم جهود التنمية من خلال التخفيف من البطالة لدى أهم وأكبر شريحة في المجتمع اليمني الشباب، منوهً أن هذه الدورة ستستمر المنظمة في تنفيذها نظراً لطلب عليها من الطلبة والناشطين الاجتماعيين.



ومن جهته أشار حمدان عيسى المدير التنفيذي لمنظمة أدوار للتنمية الشبابية أن المنظمة تعتبر من المنظمات غير حكومية، متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال منحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع من خلال التطوير - التعزيز – الشراكة. تأسست في 1 يناير 2014 بشكل رسمي، وتهدف إلى تمكين الشباب للمساهمة بدور ريادي وفعال في عملية التنمية، والمشاركة في صناعة الحاضر والمستقبل للنهوض في المجتمع اليمني.

وأكد المدير التنفيذي أن توجهاتنا الأساسية في المنظمة هو تنفيذ مشاريع وأنشطة تستهدف تنمية مهارات الشباب، وتحسين قدرتهم على البناء، ومساعدتهم لتحقيق مشاريع في مجال التنمية، وبناء مبادرات خاصة بهم. ونقلهم من مستوياتهم أو أوضاعهم المعرفية وغيرها من خلال أكسباهم مهارات معرفية وتقديمهم أدوار فاعلة سيتم تعزيزها وبنائها الى مستويات تمكنهم من المساهمة والمشاركة في بناء وتنمية مجتمعهم.

حول الموقع

سام برس