سام برس
تدشن مؤسسة السجين الوطنية غداً الاثنين مشروع توزيع مواد غذائية ومنظومات طاقة شمسية للسجون الاحتياطية بالعاصمة صنعاء.

وأوضح أمين عام المؤسسة يحيى علي الحباري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يتضمن توزيع مواد غذائية وملابس وبطانيات وفرش وأدوية وعلاجات لنزلاء السجون الاحتياطية ومنظومات طاقة شمسية لأقسام علاية والثورة وهبرة والمعلمي والبحث الجنائي.

وأشار إلى أن المؤسسة نفذت نزول ميداني إلى السجون الاحتياطية لتحديد الاحتياجات لنزلاء هذه السجون وبالتالي إدراجها ضمن المشروع الذي سيتم تدشينه.

ولفت الحباري إلى أن المؤسسة ستنفذ خلال الأيام القادمة حملة نظافة شاملة لكافة السجون ودور الإصلاح بالتعاون مع أمانة العاصمة.. مبيناً أن هذه المشاريع تأتي ضمن برامج المؤسسة الهادفة إلى رعاية السجين وإعادة تأهيله ليكون إنساناً سوياً ومنتجاً في المجتمع وبما يضمن عدم عودته للسجن وذلك من خلال تقديم افضل الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والتدريب والتأهيل وتوفير المساندة القانونية والحقوقية ودعم البنى التحتية للسجون.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل محرز عبيد أن المؤسسة تسعى لمتابعة قضايا السجناء والسجينات والانتصار للقضايا العادلة والعمل على إطلاق سراح السجين (المعسر) على ذمة مبالغ مالية ورفع مستوى التحصيل العلمي والثقافي للسجناء والسجينات وكذا الإسهام في تقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم وإعادة تأهيل السجين ومعالجة دوافع الجريمة لديه.

وأشار إلى أن المؤسسة تنفذ برامج ومشاريع في مجالات تأهيل السجين لسوق العمل، والعمل على توفير فرص عمل له بعد خروجه والإسهام في رعاية اسر السجناء ذوي الاحتياج، ورعاية أطفال السجينات وسجناء الأحداث، وكذا الإسهام مع الجهات الرسمية في تحسين وتجويد التغذية في السجون وتدريب وتأهيل القائمين عليها السجون إدارياً وحقوقياً وإنسانياً.

حول الموقع

سام برس