سام برس
نفى مصدر مسؤل بالامانة العامة للتنظيم الوحدوي الناصري اي علاقه للتنظيم بالبيان الذي تداولته وسائل الاعلام وبعض وسائل التواصل الاجتماعي من تأييد القرارات الصادرة من الرئيس هادي " المنتهية ولايته" بتعيين بن دغر رئيساً للحكومة وعلي محسن الاحمر نائباً للرئيس والذي ذيل بإسم عدد من الاحزاب والقوى السياسية اليمنية .

وأكد المصدر بحسب مانشره موقع الناطق بإسم التنظيم الناصري ان اي قرارات رئاسية لا تكتسب مشروعيتها وقوتها من البيانات الصادره من الهيئات والاجهزة والمنظمات المدنيه مهما كثرت وتعددت بل تكتسب المشروعيه والقوة بمدى التوافق والانسجام مع الشرعيه التوافقيه للسلطة وإدارة الحكم في هذه المرحله والالتزام بالقواعد والضوابط المحدده في المرجعيات المنظمه للحكم في هذه المرحله.

كما نفى الحزب الاشتراكي اليمني صلته بالبيان الصادر يوم امس الاثنين باسم الاحزاب والتنظيمات السياسية بشان تأييد القرارات التي اصدرها الرئيس هادي الاحد الماضي.

وقال مصدر مسؤول في الامانة للحزب الاشتراكي اليمني ان الحزب ليس له علاقه بالبيان الصادر ولم يعرف عنه شيءً الا من خلال وسائل الاعلام، مستنكرا في الوقت ذاته الزج باسم الحزب في مواقف دون الرجوع لقيادته.

واضاف المصدر ان الحزب الاشتراكي لم يكن شريكا في اتخاذ القرارات المعلن عنها ولم يتم التشاور معه بشأنها، مؤكدا وجوب ان تكون اي قرارات من هذا النوع في اطار التوافق السياسي والمرجعيات الحاكمة للمرحلة الراهنة.

كما رفض عدد كبير من السياسيين اليمنيين قرارات هادي لعدم دسنوريتها وكونها تمثل حالة من الانتقام السياسي في حين أعتبر رئيس الحكومة خالد بحاح قرار تغييره بإنه لايستند الى الدستور ويمثل حالة من الانقلاب .

حول الموقع

سام برس