فهد العميري
نظم العشرات من النشطاء والعاملين بهيئة مستشفى الثورة بتعز وقفة احتجاجية في قسم العظام للتنديد بنقل القسم من هيئة مستشفى الثورة العام إلى مستشفى التعاون.

وأكدوا على أن الوقفة تأتي للدفاع عن المصلحه العامة وعن تعز الثورة والبناء واستعادة الحياة فيها و انتصاراً للمرافق والمؤسسات الحكومية التي تُعد عماد الدولة المدنية الحديثة ورفضا لمحاولات النيل منها لصالح استثمارات خاصة ووفق إنتهازية الأمر الواقع.

المشاركون في الوقفة رفعوا لافتات عبروا من خلالها عن رفضهم لنقل قسم العظام بهيئة مستشفى الثورة العام إلى مستشفى التعاون الخاص منها (نحن لا نصطدم بكم ..نحن نذكركم بأخطائكم وأهداف الثورة والمقاومة التي نسيتموها).

وطالبوا بعدم جرهم إلى صراعات حزبية وفئوية وشخصية كونهم تجردوا من هذه الانتماءات من أجل تعز الصمود والمقاومة والبناء مؤكدين على أن المصداقية والمصلحة العامة هي الأمر الواقع وغير ذلك هو أمر واقع الفساد.

الدكتورة اسمهان علي أحد كوادر هيئة مستشفى الثورة أوضحت - في الوقفة- انه تم الاتفاق بين هيئة مستشفى الثورة وحملة الرأفه ممثلة بالدكتور عبدالرحيم السامعي واللجنة الطبيه ممثله بالدكتور محمد القباطي وبمحضر رسمي بحيث يقوم الدكتور عبدالرحيم السامعي بترميم وتشطيب قسم العظام الجراحي على أن يقوم الدكتور محمد القباطي بتوفير التجهيزات والمستلزمات الطبية لنتفاجأ ان الدكتور /محمد القباطي تنصل من وعوده والتزاماته.

واستهجنت تبرير نقل القسم بحجة عدم جاهزيته وطلب أطباء العظام بمستشفى الثورة والى مستشفى لا يوجد فيه سوى ثلاث صالات عمليات مشيرة الى أن الأطباء الموقعين على التقرير ليسوا من موظفي هيئة مستشفى الثورة بل تطوعوا للعمل فيه لفترة زمنية قصيرة كما أن اللجنة التي وضعت التقرير شكلت من أختين وطبيب ثالث بعيدا عن السلطة المحلية ممثلة بوكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي المسؤول عن الجانب الصحي وقامت بالتقييم على أن مستشفى التعاون مؤهل ومستشفى الثورة غير مؤهل.

وكان نقل قسم العظام بهيئة مستشفى الثورة بتعز الى مستشفى التعاون قد أثار ردود أفعال غاضبة لدى الكادر الطبي في الهيئة والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومحافظة تعز .

حول الموقع

سام برس