سام برس
أفرج تنظيم "الدولة الإسلامية" الجمعة عن عدد من العمال الذين خطفهم الإثنين من معمل للإسمنت بريف دمشق، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان. كما أصدر التنظيم بيانا أشار فيه إلى أنه قام "بإعدام 4 من العمال كونهم من الدروز"، بحسب الوكالة الفرنسية.

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" وافق الجمعة على الإفراج عن غالبية عمال الإسمنت الذي اختطفهم الإثنين من مكان عملهم بريف دمشق، وذلك إثر وساطة قام بها سوريون.

وقال المرصد إنه سيتم إطلاق سراح 170 عاملا، بعد أن نجح آخرون في الهروب. ولم يتمكن المرصد من تحديد عدد الذين أفرج عنهم الجمعة.

غير أن مصدرا عسكريا قال إنه شاهد عشرات من هؤلاء العمال يصلون مساء الجمعة إلى مطار الضمير العسكري القريب، والذي يسيطر عليه النظام.

ومساء الجمعة قال أحد العمال المفرج عنهم "أنا بخير. داعش أفرجت عني اليوم وذهبت لمطار الضمير للتحقيق ثم ذهبت إلى البيت".

وقام التنظيم بخطف العمال خلال هجوم كبير الإثنين في محيط مدينة الضمير.

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بيانا على موقعها أشارت فيه إلى أن التنظيم المتطرف أطلق اليوم "سراح نحو 300 عامل تم إيقافهم في المعمل الصيني في القلمون الشرقي".

وأضاف البيان أن التنظيم سيبقي على 20 رجل متهمين بالانتماء إلى ميليشيا موالية للحكومة. ولفت إلى أن "أربعة من العمال تم إعدامهم كونهم من الدروز".

حول الموقع

سام برس