سام برس
قال الداعية الإسلامي الكويتي طارق السويدان، أنه منع من دخول إيطاليا وقبرص بسبب "أفكاره".
ونشر في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" بالنص، "اعتذر للجالية المسلمة في ‏إيطاليا وقبرص عن عدم تمكني من مشاركتهم الأنشطة المقررة الشهر القادم، حيث أن وزير الداخلية الايطالي أصدر قراراً بمنعي من دخول ايطاليا ارضاءً للمتطرفين هناك بسبب مواقفي ضد صهاينة ‏إسرائيل".

وأضاف السويدان "أقول له ولأمثاله: إذا منعتم من يواجه ‏داعش فسيخلو لهم المجال لنشر أفكارهم الخطيرة بين الشباب،وأقول له أيضاً: هل يمكنه منع أفكاري في عالم الانترنت".

والسويدان داعية معروف وكان مدير عام قناة الرسالة منذ عام 2006 حتى 2013، حيث تم إقالته من إدارة القناة من قبل رئيس القناة الوليد بن طلال و ذلك بدعوى انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.

يذكر أنه في يناير الماضي منعت السلطات السعودية السويدان من دخول أراضيها وتأدية مناسك العمرة.
وكتب حينها على صفحه، أن السلطات السعودية تمنعه من دخول أراضيها، حتى ولو أراد الحج أو العمرة، مؤكدا أنه نوى أداء مناسك العمرة، ولكن تمّ منعه.

يذكر ان السويدان في أحداث الربيع العربي كان من اول السهام الداعية الى النزول الى الشوارع وتسيير المظاهرات والانقلابابات على الانظمة الشرعية في مصر وتونس واليمن وسوريا دعماً للفوضى الخلاقة التي نفذها تنظيم الاخوان المسلمين ، في حين دعا الى تحريم المسيرات والمظاهرات في البحرين والسعودية وغيرها من دول الخليج .

حول الموقع

سام برس