سام برس / وائل شرحة
تواصل شرطة سير العاصمة اليوم الأحد للأسبوع الثاني على التوالي تنفيذ الحملة الأمنية لضبط السيارات غير المرقمة التي تجوب شوارع الأمانة.

وتمكنت الحملة خلال الأسبوع الماضي من ضبط أكثر من 240 باص غير مرقم من مختلف شوارع العاصمة، وذلك كمرحلة أولى للحملة التي ستستمر بحسب شرطة السير، حتى يتم استئصال السيارات المخالفة.

وعن الإجراءات التي تتخذ حيال الباصات المضبوطة، أكد مدير شرطة سير العاصمة العقيد الركن/ عبدالله العقر " الاجراءات التي يتم اتخاذها حيال السيارات التي يقوم سائقوها بنزع اللوحات تتمحور في
اعادة اللوحات على السيارة بعد التأكد من وثائقهاأولا، ثم التأكد من المخالفات المسجلة على السيارة وتسديها، وكذا التأكد من وثائق السيارة وهل هي باسم المالك ومجدده..

بالإضافة إلى تعهد من السائق بعدم نزع اللوحات مرة اخرى.. اما السيارات التي لم يسبق ترقيمها فانها لا تطلق الا بعد استكمال عملية الترقيم".

ويضيف العقيد الركن عبدالله العقر "الحملة ركزت خلال الأسبوع الجاري، وهو أسبوعها الأول- على حجز الباصات التي يتعمد سائقيها خلع الأرقام تفاديا من ان لا تسجل عليهم مخالفات أثناء ممارستهم للعمل والتوقف في اماكن يحظر القانون الوقوف فيها".

ويشير العقيد العقر إلى ان الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى تنتهي هذه الظاهرة ويتم القضاء بشكل تام.. لافتا إلى ان القانون يجرم السائق الذي يسير بسيارته بدون لوحات ويعطي الحق لشرطة السير بحجز السيارة وفرض غرامة على سائقها.

ودعا مدير شرطة سير العاصمة السائقين الذي اقدموا على نزع لوحاتهم، إلى سرعة تركيبها حتى لا يتم حجزها وفرض غرامات عليهم.. لافتا إلى أن هذه الظاهرة تعد مصدر قلق وخوف للمواطنين.

حول الموقع

سام برس