سام برس / متابعات
أحبطت قوات الأمن في محافظة عدن أمس محاولة تفجير كانت تستهدف مصافي عدن، وهاجم مسلحون مكتب صرافة وقتلوا موظفاً فيه واستولوا على الأموال، فيما غرق شابان في ساحل البريقة.
وقال مصدر أمني في محافظة عدن إن خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك عبوة ناسفة زرعها مجهولون جوار برميل قمامة محاذٍ لسور مصافي عدن نهاية شارع فيصل بمديرية البريقة.. ونزل خبراء المتفجرات بناء على بلاغ من إمام وخطيب جامع ابن القيم، وتحتوي العبوة على كمية كبيرة من مادة الـ (تي أن تي). وهذه ثالث محاولة تفجير تستهدف مصافي عدن منذ عدة أسابيع.
من جهة أخرى تمكن أهالي حي النصر في مديرية خور مكسر أمس من إلقاء القبض على عصابة متخصصة بالنهب واغتصاب الأطفال.. وقالت مصادر أمنية إن 4 مسلحين اعترضوا طريق حافلة ركاب تابعة لشخص يدعى حسام عمر مهران في مديرية دار سعد، مشيرة إلى أن المسلحين أخذوا الحافلة بعد أن قاموا بضرب سائقها وتكبيله بالحبال ورميه وسط الشارع إلى حي النصر، حيث قام أهالي الحي بمحاصرة الحافلة وإبلاغ الشرطة التي اعتقلت المسلحين. وتبين أثناء التحقيق بأن المسلحين يشكلون عصابة نهب واختطاف واغتصاب الأطفال بالقوة، بينهم شخص مُكنَّى بالعالم قام باغتصاب طفل قبل عدة أيام بقوة السلاح.
على صعيد آخر قُتل محاسب في محل صرافة بمديرية المعلا.. ووفقاً لمصدر أمني فإن مسلحين اقتحموا مساء أمس محل الخليج للصرافة الكائن خلف فندق كينيا بلازا بهدف السطو المسلح، مشيراً إلى أن محاسب المصرف ويدعى هائل خالد أحمد علي نور رفض فتح الخزانة مما دفع بالمسلحين إلى إطلاق 3 رصاصات على رقبته، وتوفي المحاسب على الفور، في حين تمكن المسلحون من الفرار بعد نهبهم لمبالغ ضئيلة.
إلى ذلك غرق شابان أثناء محاولتهما السباحة أمس. ووفقاً لمصدر في خفر السواحل فإن شاباً يدعى إبراهيم محمد علي– 17 عاماً نزل للسباحة في ساحل البربرية بمديرية البريقة، مشيراً إلى أن الأمواج سحبته إلى البحر مما تسبب بوفاته.. وفي مديرية التواهي توفي شاب في الـ22 من العمر إثر نزوله للسباحة في ساحل العروسة.

حول الموقع

سام برس