سام برس
قررت أسرة الشيخ علي الكليبي دفن ولدهم المقدم محمد علي الكليبي صهر اللواء علي محسن الأحمر غدا السبت في مقبرة الشهداء بالعاصمة بعد نحو عام على مقتله في الثامن عشر من يوليو العام الماضي داخل منزل اللواء علي محسن.
وأشار أحمد الكليبي وهو شقيق المقدم محمد الكليبي إلى أنهم قرروا إجراء مراسم الدفن بطريقة رسمية، حيث ستتم الصلاة عليه في مسجد مجمع وزارة الدفاع "العرضي" وسيشيع الجثمان إلى مقبرة الشهداء صباح غد السبت.
وأوضح لـ"اليمن اليوم" أن جثمان شقيقه بقي في الثلاجة نحو عام بعد أن رفضت الأسرة دفنه حتى يقدم اللواء علي محسن الاحمر قاعدة تحكيم خطي في العيب والدم من ثلث وعرف، مبيناً أن التحكيم الاول الذي جرى في شهر رمضان الماضي سلم خلاله اللواء الاحمر 100 بندق وبندق التي تسمى بالعرف اليمني بنادق العيب، وأن قاعدة التحكيم التي طالب بها أولياء الدم من ثلث وعرف تعني الاعتراف الخطي أن أولاد اللواء علي محسن الاحمر هم من قتل صهرهم الكليبي وسط منزلهم إلا أن علي محسن رفض ذلك طيلة الفترة الماضية.
وأكد أحمد الكليبي أنهم تسلموا قاعدة التحكيم التي يعترف فيها اللواء علي محسن الاحمر بقتل أولاده لصهره المقدم محمد الكليبي عمدا وعدوانا داخل منزلهم عن طريق القاضي حمود الهتار المحكم في القضية وعلى إثر ذلك قرروا دفنه في جنازة رسمية.
ولفت إلى أن إجراءات التحكيم التي تمت حتى الآن تعني أن تقبل أسرة الكليبي أن تحكم بالعيب وليس بالدم، وأن الحكم بالدم يخص أسرة الكليبي لتقرر اتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة في اللجوء للقضاء بموجب الاعتراف أو اتباع أية وسيلة شرعية أخرى.
وكان اللواء علي محسن الاحمر قد رفض طيلة الفترة الماضية تقديم قاعدة تحكيم خطي يعترف فيها بقتل أولاده لصهر المقدم محمد علي الكليبي، وعلى إثر ذلك أعلنت أسرته استهدافها أولاد اللواء علي محسن للأخذ بالثأر غير أن وساطة القاضي الهتار استطاعت أن تنتزع اعتراف اللواء الذي بات مستشارا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع والامن بعد حل ما كان يعرف بالفرقة الاولى مدرع التي كان يقودها.
نقلا عن "اليمن اليوم"..

حول الموقع

سام برس