سام برس
نظم مئات من طلاب وطالبات جامعة صنعاء اليوم وقفة ومسيرة احتجاجية رفضاً للدعوات التي أطلقتها نقابة أعضاء هيئة التدريس بالإضراب ومحاولات تعطيل العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

وانطلقت المسيرة التي تأتي في إطار الاحتجاجات الطلابية، من أمام البوابة الشرقية للجامعة وصولا إلى نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة احتجاجاً على محاولات تعطيل العملية التعليمية والإدارية من قبل بعض الأطراف السياسية وجماعات المصالح التي تسيطر على نقابتي أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات وصور تعبيرية أدانت محاولات تعطيل الدراسة والزج بالجامعة في صراعات وحذرت من مخاطر استخدام الجامعة كورقة سياسية لخدمة أجندات ضيقة.

وردد المشاركون شعارات مناهضة لتسييس العملية التعليمية بالجامعة ومنددة بالفساد والنهب المنظم لأموال الجامعة، والمطالبة برفع الإضراب واستئناف العملية التعليمية في الجامعة كون الطالب هو المتضرر الوحيد من هذه الدعوات التي أطلقتها النقابة بدواعي واهية وغير منطقية تتعلق بمصالح شخصية وحزبية .

وأكد البيان الصادر عن الوقفة والمسيرة الاحتجاجية عن استمرار التصعيد والمطالبة برفع الإضراب بصورة عاجلة وعدم السكوت على المحاولات المستمرة لتعطيل الدراسة والإجراءات المخالفة التي أقدمت عليها نقابتي أعضاء هيئة التدريس والموظفين والقيادات الحزبية لإغلاق بعض الكليات والأقسام العلمية والمرور على قاعات المحاضرات والقيام بإخراج أعضاء هيئة التدريس الملتزمين بواجبهم بالقوة وأمام أعين الطلاب بما يخالف كل القيم والأعراف والقانون .

حول الموقع

سام برس