سام برس
أكد المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دي جاريك مساء الاثنين إن اتفاق "وقف الأعمال القتالية يبدو صامدا بشكل عام في اليمن "، مقرا بوجود " بعض التجاوزات ، وتبادل الاتهامات من قبل جميع اطراف الصراع في اليمن .

وشهدت عدد من المناطق اليمنية عدة مواجهات ليل الاثنين الثلاثاء، بين الجيش واللجان الشعبية ومايسمى بالقوات الحكومية المدعومة من الرياض رغم وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد الاثنين، بحسب مصادر عسكرية.

وذكر مصدر عسكري للجيش واللجان الشعبية بـ 33 خرقاً للهدنة ، في مدينة صرواح بمحافظة مأرب، ونهم وبيحان في محافظة شبوة ، وان طيران التحالف بقيادة السعودية واصل طلعاته الجوية بكثافة صباح اليوم في العاصمة صنعاء وسمع المواطنين هدير الطائرات وتحليقها المكثف .

وأفادت المصادر عن مصرع أكثر من 25 من المقاومة المدعومة من نظام الرياض وجرح العشرات في محاولة للسيطرة على بعض المواقع التابعة للجيش واللجان الشعبية لتحسين شروط التفاوض في قمة الكويت المزمع عقدها في الـ 18 من الشهر الجاري .

كما امتدت الاشتباكات الى منطقة بيحان، مما خلف أكثر من 13 مابين قتيل وجريح بعد ان حاولت القوات التابعة للفار هادي من الزحف على بعض المواقع، بحسب مصدر عسكري.

حول الموقع

سام برس