سام برس
قال مسؤولون أمريكيون: إن الولايات المتحدة تدرس طلباً، من دولة الإمارات بدعم عسكري يساعد في شن هجوم جديد ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن.

وقال المسؤولون لرويترز: إن الإمارات طلبت مساعدة الولايات المتحدة في عمليات إجلاء طبية، وبحث وإنقاذ خلال القتال، ضمن طلب أكبر بدعم جوي ومخابراتي ولوجيستي أمريكي.
.
وقال المسؤولون، الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم: إن الإمارات تجهز لشن حملة على تنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب، لكنهم رفضوا الإدلاء بتفاصيل ، بحسب مانقله موقع "الامالارات 71".

وقد تتيح حملة عسكرية إماراتية، تدعمها واشنطن، لإدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، فرصة للمساعدة في توجيه ضربة جديدة للتنظيم الذي خطط في السابق لإسقاط طائرات أمريكية، وأعلن مسؤوليته عن الهجوم على صحيفة "شارلي إبدو" الفرنسية العام الماضي.

واستغل تنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب الفوضى الناجمة عن الصراع المسلح في اليمن وعدوان التحالف بقيادة السعودية ؛ ليكتسب المزيد من القوة أكثر من أي وقت مضى، ويسيطر في الوقت الراهن على مساحات من الأراضي اليمنية.

واشارة المصادر الى رفض البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية التعليق، ولم يجب مسؤولون حكوميون في الإمارات على طلبات للتعليق.

وتأتي دراسة واشنطن للطلب الإماراتي قبل حضور أوباما، الأسبوع المقبل، قمة لزعماء الدول الخليج العربية في السعودية، ويتصدر جدول أعمال القمة الصراع المتعدد الأطراف في اليمن.

حول الموقع

سام برس