سام برس
بدأ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الاحد زيارة رسمية الى جمهورية مصر العربية تستغرق يومين ، لمناقشةالملفات الامنية في منطقة الشرق الاوسط والتجارية ، كما تمثل الزيارة دعماً للرئيس عبدالفتاح السيسي

وحطت طائرة هولاند في القاهرة بعد الظهر آتية من لبنان، اولى محطات جولته في الشرق الاوسط التي يختتمها في الاردن بعد زيارته لمصر. واستقبل السيسي هولاند في المطار بحسب مراسلة وكالة فرانس برس.

ويرافق هولاند وفد كبير يضم نحو ثلاثين من رؤساء الشركات الفرنسية الكبرى وكذلك رؤساء شركات صغيرة ومتوسطة سيشاركون في “منتدى الاعمال” المصري-الفرنسي ويحضرون توقيع اتفاقات في قطاعات مختلفة وخصوصا في مجالات النقل والطاقة المتجددة والتدريب المهني، بحسب الرئاسة الفرنسية.

وتسعى القيادة المصرية الى عقد صفقات استثمار لتنشيط اقتصادها المتداعي بفعل تراجع عائدات السياحة وانحسار الاستثمارات الاجنبية منذ اطاحة الرئيس الاسبق حسني مبارك في العام 2011.
ويعقد السيسي وهولاند جلسة مباحثات، ومن المنتظر ان يعقدا مؤتمرا صحافيا مساء الاحد.

الجدير بالذكر ان فرنسا اعلنت مبكرا تأييدها للسيسي وابرمت عقود تسليح مهمة معه بعد ان اطاح في العام 2013، عندما كان قائدا للجيش، الرئيس محمد مرسي أحد قيادات الاخوان المسلمين ، وبعدها تم انتخاب الرئيس السيسي عبر صناديق الاقتراع.

حول الموقع

سام برس