سام برس
اطلع رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير امس على انشطة مركز المكفوفين والصم والبكم بالجامعة واستمع من رئيس جمعية الصم والبكم بأمانة العاصمة العميد يحي قاسم سرور الى جملة من الانشطة التي تحتاج الى تمويل وتسعى الجمعية الى تنفيذها مستقبلا.

فيما تطرقت ادارة المركز الى المشكلات التي تواجه هذه الشريحة خصوصا في التدريب والتاهيل ونقص بعض التجهيزات والمستلزمات الخاص بهذه الشريحة.

من جانبه وجه الدكتور الصغير المختصين في الجامعة بسرعة حل المشكلات القائمة داخل المركزبما يمكن هذه الشريحة المهمة من بناء نفسها كي تصبح فاعلة في المجتمع.
وفي سياق متصل زار رئيس الجامعة مباني سكن الطالبا بالجامعةوخلال الزيارة استمع من ادارة السكن الى المتطلبات الملحة على صعيد توفير منظومة طاقة شمسية متكاملة للسكنوالمتطلبات الاخرى التي يعاني السكن من شحة فيها.

ووجه الدكتور الصغير المختصين في الجامعة بسرعة حل المشكلات القائمة وتوفير بيئة مناسبة للطلبات بخيث يتفرغن للتحصيل العلمي بوتيرة اكبر ويشعرن بحالة من الاستقرار المعيشي.
مؤكدا اهتمام رئاسة الجامعة بشريحة الفتيات وتعليمهن وتوفير متطلباتهن في مجتمع لاتزال بعض القيود الاجتماعية الثقافية فيه تكبل واقع المرأة بالرغم من ان المرأة اليمنية حققت مراتب متميزة على الصعيد المهني والتنموي.

حول الموقع

سام برس