سام برس
احتفل المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم بصنعاء بتخرج الدفعة الأولى قابلات مجتمع " نبض الحياة" من محافظة ريمة والبالغ عددهن 19 خريجة.

وفي الحفل هنأ عميد المعهد الدكتور محمد يحيى عبدالكريم الخريجات بنجاحهن مشيرا إلى ان الاحتفال اليوم يأتي في ظل ظروف استثنائية بسبب العدوان السعودي الامريكي الذي لم يستثن المنشآت الصحية والخدمية والتعليمية ،مؤكدا ان التخرج رسالة قوية لاستمرار الحياة بمختلف جوانبها وتحديا لكل الصعوبات.

ولفت إلى ان القابلات سيساهمن في خدمة المجتمع وتحسين المستوى الصحي في محافظة ريمة من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية للنساء الحوامل والأطفال الرضع ، بالإضافة الى القيام بعملية التثقيف الصحي في اوساط المجتمع .

من جانبه اشار مدير مكتب الصحة بمحافظة ريمه الدكتور صادق المسوري إلى أن تخرج اول دفعة من القابلات نظام ثلاث سنوات يأتي في إطار استراتيجية وزارة الصحة العامة والسكان لخفض معدل الوفيات لدى الأمهات .

واستعرض الجهود التي بذلتها الوزارة ومكتب الصحة في محافظة ريمه لوضع المحافظة ضمن اولوياتها التي تفتقر للكوادر الصحية بمختلف تخصصاتها ، لافتا إلى أنه تم اختيار هذه الكوادر من مختلف المديريات.

وأشار مدير مكتب الصحة بريمة ان المكتب وفر حقائب توليد متكاملة لكل خريجة لكي تقوم بدورها على اكمل وجه خلال مشوارها العملي

فيما اشادت سمية العمري في كملة الخريجات بجهود كادر التدريس في تزويدهن بالمعارف والعلوم والتي تجعل منهن كوادر قادرة على العطاء وخدمة الوطن والمساهمة وتحسين الوضع الصحي في محافظة ريمة.

وأكدت نائب رئيس قسم القبالة بالمعهد العالي للعلوم الصحية لطيفة الثلايا ومنيرة الشاوش عن القطاع النسوي بمحافظة ريمة أن التخرج ثمرة طيبة لجهود القابلات خلال فترة تحصيلهن العلمي على مدى ثلاث سنوات تأهلن خلالها في مجال القبالة بما يخدم ويرفع من المستوى الصحي في المجتمع .. متمنيات للخريجات بمزيد من النجاح والتوفيق في مهامهن المستقبلية .

وفي الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية والإنشادية تم تكريم الخريجات وأعضاء هيئة التدريس .

حول الموقع

سام برس