سام برس
أكد المتحث الرسمي بإسم الامم المتحدة اليوم الاربعاء الـ 20 من ابريل 2016م ، بإن غداً الخميس تنطلق مفاوضات السلام اليمنية في دولة الكويت ، بعد أن تأجلت لاسباب طارئة، بحسب ماذكرته وكالة رويترز.

يذكر أن الوفد الوطني للجمهورية اليمنية المكون من انصار الله والمؤتمر الشعبي العام غادر صنعاء متوجهاً إلى العاصمة العمانية مسقط ومنها إلى الكويت، حيث من المتوقع وصولهم إلى الكويت صباح غد الخميس ،للبدء في المفاوضات السياسية .

وفي تصريح لوسائل الإعلام قبيل مغادرة الوفد مطار صنعاء الدولي أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن الوفد الوطني ذاهب إلى الكويت وغايته الأولى إنجاح الحوار بالرغم من استمرار القصف والحصار إضافة إلى التأكيد على حضور الحوار رغم التحفظ الذي جاء في رسالة الوفد لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة على تثبيت الأعمال العسكرية والتحفظ على أجندة الأمم المتحدة التي حدث فيها نوع من اللبس.

وقال " نحن حريصون على الاستقرار والامن وإثباتا للرأي العام وللشعب اليمني والصامدين من الجيش واللجان الشعبية والأمن في كل مكان نذهب من أجل تحقيق الامن والاستقرار ".

واعتبر عبدالسلام أن المرحلة الآن محكومة بالتوافق السياسي منذ 2011م وحتى ضمن المرجعيات التي ينادون بها وقرارات مجلس الأمن ..

لافتا إلى أن أي محاوله لأي طرف أن يقدم نفسه اليوم بأنه هو الشرعية فإن ذلك غير صحيح كون الأولوية الآن هي الحل السياسي لسلطة توافقية في البلد من أجل الذهاب إلى الحل الشامل.

حول الموقع

سام برس