سام برس/ خاص
نظم صباح اليوم المئات من التربويين والناشطين وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة صنعاء رفعوا فيها الشعارات المنددة بالإقصاءات لموظفي محافظة

صنعاء ، وعلى رأسهم مدرير مكتب التربية بالمحافظة أمين صالح الغذيفي الذي تم اقصاءه بطريقة تعسفية ، وبقية مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة الذين قد سبق وأن تعرضوا للقصاء من قبل جماعة انصار الله ، التي اعتبر العديد من المشاركين في الوقفة قراراتها بأنها لا تختلف عن العدوان ونتائجه .
ومن الشعارات واللافتات التي رفعت : (اقصاء القيادات الوطنية الفاعلة يشكل خطورا يُساعد على تفكيك الاصطفاف الوطني ) و ( الاقصاء )

والعدوان وجهان لعملة واحدة ) محذرين من مغبة الاستمرار في مسلسل الاقصاءات التي وصلت لإقصاء قيادات مهمة ،تحضى بسمعة طيبة، ومكانة كبيرة واستثنائية في نفوس التربوين خاصة ،وعامة المجتمع كمدير التربية الغذيفي ، الذي يرى المحتجون بأن قرار تكليف بديل عنه لا يستند لأي مصوغ قانوني وأنه مخالف مخالفة صريحة لقانون الخدمة المدنية ، حتى في ديباجته ومواده، ناهيك عن كونه لا يصدر إلا عن أعلى سلطة في البلد ووفقا للدستور والقانون .

كما شدد المحتجون عل ضرورة قيام جماعة أنصار الله بمراجعة قراراتها والتوقف عن الاستفزازات والتسرُّع كإصدار مثل هكذا قرارات من شأنها أن تهدم جسور الثقة بين أنصار الله وبقية المكونات الوطنية التي تقف في وجه العدوان .

لافتين إلى أن هذه الوقفة ما هي إلا بداية وسوف يعقبها وقفات ومسيرات وتصعيد مستمر حتى يتم تحقيق مطالب المحتجين واحترام تضحيات وأدوار وحضور بقية القوى والمكونات الوطنية ، إلى جانب احترام وتنفيذ مبدأ الشراكة الوطنية عملا لا قولا.

هذا وقد عدّ الكثير من السياسيين والمراقبين هذه الوقفة بأنها الأولى من نوعها من حيثُ عدد المشاركين ونوعية الشعارات التي رفعت فيها .

حول الموقع

سام برس