سام برس / الجوف/ فيصل علي
تحت شعار "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله" عقدت لجنة الإغاثة بمحافظة الجوف اجتماعها الدوري واستعرضت الوضع الانساني السيء في المحافظة.

وقد خلق الصراع المسلح وضعا انسانيا سيئا في اليمن بشكل عام والجوف بشكل خاص وقد شهدت الجوف موجات نزوح كبيرة منذ 2009 الا ان المواجهات خلال الاسابيع الاخيرة في مديرية المتون خلقت موجة نزوح جديدة في الوقت الذي تعاني فيه السلطة المحلية بالمحافظة من انعدام الامكانيات وفي ظل غياب دور المنظمات الانسانية الرسمية والأهلية.

كما استعرضت اللجنة مشاكل السيول الجارفة التي لا زالت تتدفق حتى الآن مخلفة أضرار كثيرة وجسيمة من هدم منازل وجرف أراضي ومحاصيل زراعية وقطع وجرف طرق معبدة ...

ووجهت اللجنة نداء استغاثة لرئاسة الجمهورية والحكومة واللجنة العليا للإغاثة بإيصال حملة مساعدات عاجلة لإنقاذ محافظة الجوف التي لم تستقبل اية قوافل اغاثية منذ تحرير عاصمتها.

وتعول لجنة الاغاثة بمحافظة الجوف على المنظمات الإنسانية اليمنية والاقليمية والدولية والجمعيات الخيرية ورجال الاعمال ومركز الملك سلمان امداد الجوف بمساعدات عاجلة كما تهيب بالمنظمات الإنسانية اليمنية والدولية والجمعيات الخيرية ورجال الاعمال سرعة التواجد في الميدان وتخفيف العبئ عن كاهل هذه المحافظة.

واقر المحافظ رئيس لجنة الإغاثة بالمحافظة اعتماد 400 سلة غذائية بواقع 17 الف ريال لكل سلة للتخفيف عن النازحين الجدد من ذوي الاحتياجات الماسة والطارئة.

حول الموقع

سام برس