سام برس
تبدأ اليوم الجمعة الـ 22 من ابريل 2016م المباحثات المباشرة بين اطراف العمل السياسي اليمني في العاصمة الكويتية، برعاية الأمم المتحدة ومبعوثها الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

حيث يقف الوفد الوطني المكون من " انصار الله والمؤتمر الشعبي العام " في مباحثات اليوم الجمعة وجهاً لوجه مع وفد الشرعية بغية للوصول الى تسوية سياسية تعتمد السلام.

وتأتي هذه الخطوة المتقدمة والمباشرة في المفاوضات اليمنية بعد جلسة أمس الخميس التمهيدية لتهدئة الاجواء، والتي أكد فيها وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، إن المحادثات اليمنية تهدف إلى إعادة إعمار اليمن وإحلال السلام، وأن دول الخليج ستعمل على تمويل مشاريع إعادة إعمار اليمن.

في حين تحدث ، المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن الوضع الإنسانيبإنه لا يحتمل الانتظار، لافتا أن المفاوضات ستنطلق من النقاط الخمس لقرار مجلس الأمن.

ويرى سياسيون ان مفاوضات الكويت اقرب الى السلام ، وان حسن النوايا أكثر من قبل وان الجميع بمافيهم دول الخليج والسعودية تأمل الى الحل السياسي للخروج من المازق اليمني واحلال السلام الاقليمي ،

من جهته تحدث وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي عن حرصه على السلام.. والنقاط الخمس التي أكد عليها ولد الشيخ في إحاطاته وأكد ان اليمن اليوم أحوج ما يكون للسلام والتعايش وكل الأوهام ستزول وستبقى الحقائق واضحة دون إقصاء أو عنف أو شطرية أو طائفية".

حول الموقع

سام برس