سام برس
رحبت الولايات المتحدة بإنطلاق المحادثات الخاصة بالأزمة اليمنية في الكويت .. مؤكدة دعمها لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية جون كيربي إن هذه المحادثات لها "أهمية حيوية لليمنيين وعلى جميع الأطراف المشاركة فيها بحسن نية وبشكل تام وإنهاء العمليات العسكرية وبدء عملية سياسية سلمية.

وأعرب عن رغبة الولايات المتحدة في أن تمكن المحادثات من البناء فوق الخطوات التي تم التوصل إليها في الجولة السابقة التي عقدت في ديسمبر العام الماضي.

كما عبر المتحدث باسم الخارجية الامريكية عن قلق بلاده إزاء تأثير العمليات القتالية على المدنيين في اليمن.

وفي نفس السياق رحبت بريطانيا بانطلاق المفاوضات بالكويت تحت إشراف الأمم المتحدة .. داعية جميع الأطراف إلى التوافق حول مشروع ينهي معاناة الشعب اليمني.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في بيان صحافي اليوم" إن المشاورات التي انطلقت في الكويت تعدّ خطوة مهمة نحو التوصل إلى أتفاق نهائي".. معبرا عن أمله في أن تعطي فرصة حقيقية باتجاه استعادة الأمن والاستقرار لليمن.

وأكد أن الخيار السياسي يظل الحل الأمثل لإنهاء الأزمات المتعددة التي يعيشها اليمن. داعيا جميع الأطراف إلى التعاون لإنهاء الصراع ومواجهة تداعيات الأزمة الإنسانية في اليمن.

حول الموقع

سام برس