سام برس / سامي عبدان
شدد رئيس المجلس اﻷعلى لتنسيق اﻷحزاب والقوى السياسيه والثوريه العليا ومنظمات المجتمع المدني - رئيس حزب الربيع العربي- امال الثور- على ضرورة تشكيل سلطات رسمية تمثل الشعب اليمني داخلياً وخارجياً تدير حياتهم اليومية بحيث يكزن التمثيل بين المحافظات الشمالي والجنوبية مناصفة في كل المجالس الحكومية خلال الفترة الانتقالية مع مراعاة نسبة المراة والمستقلين في المشاركة والمساهمة في ارساء دعائم السلام وايقاف نزيف الدم والإعداد لدولة مدنية على ان تكون الفترة الانتقالية لمدة سنة وحدة فقط غير قابلة للتمديد يكون مهمتها الاساسية هي توفير الظروف الملائمة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا والاعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ..

جاء ذلك في حفل اشهار وتدشين مشروع الرؤية الوطنية لملئ الفراغ السياسي للسلطة في البلاد تحت شعار الدفع بالقوى السياسية نحو سد الفراغ الدستوري والذي تقدم به المجلس اﻷعلى لتنسيق اﻷحزاب والقوى السياسيه والثوريه العليا – واوضحت -آمال الثور- ان مشروع المبادرة تأتي انطلاقا من المسؤولية تجاه الوطن الذي أثقلته الصراعات والأزمات المتلاحقة التي تقوم أطراف خارجية بتغذيتها وعدوان ظالم وصمت دولي مخز يفضح كل القوانين الدولية التي تشرعن للجلاد جلد الضحية..

واشارت آمال الثور الى أن حزب الربيع العربي تقدم بمادة وطنية شاملة لملئ الفراغ السياسي للسلطة في البلاد لدفع القوى السياسية نحو سد الفراغ الدستوري وقام المجلس الأعلى للتنسيق بتبني المبادرة وإثرائها وإخراجها.. موكدة في الوقت نفسة الثورأن الحلول لليمن لن تكون إلا حلول داخلية تعمل على لم الشمل وتوحيد الصفوف في كل الجبهات الداخلية من أجل الوقف تجاه كل التحديات وأولها سد الفراغ السياسي".

فيما أوضح المنسق العام الأمين العام المساعد للمجلس عبد العزيز اليباس إلى أن المجلس تابع باهتمام مجمل التطورات السياسية والأمنية وتنامي استهداف الأبرياء من قبل تحالف العدوان على اليمن والذي جعل كل مكونات المجلس السياسية والثورية ومنظمات المجتمع المدني تقف وقفة جادة مع الوطن.
وأكد اليباس أهمية النضال المستمر واستقلال القرار السياسي بسد الفراغ السياسي وإقامة دولة مدنية يمنية حديثه تذوب فيها كافة الأطياف والمكونات.
تصوير – فواد الحرازي

حول الموقع

سام برس