سام برس
شكى الكثير من المسافرين اليمنيين الذين اضطرتهم الاوضاع السياسية الحالية وظروف العدوان على اليمن من قبل قيادة التحالف بقيادة السعودية من العديد من التعسفات والمضايقات اللاأنسانية وأساليب العنصرية التي عفا عليها الزمن ، عند وصولهم الى مطار " بيشة " السعودي ، وتحدث الكثير من المسافرين والمسافرات من اليمن الذين يذهبون للعلاج او الدراسة والمشاركات الرياضية والفعاليات العلمية من أساليب وقحة بعيدة كل البعد عن أنظمة وقوانين مطارات العالم .

وأكدوا ان المختصين في مطار الملكة "عليا الدولي " بالذات يمارسون العنصرية والدونية بحذافيرها ضد المسافرين اليمنيين ، وما ان تحط الطائرة في المطار حتى يتحول موظفوا ورجال الامن في الاردن الى وحوش متجاوزين كل اللوائح القانونية والاخلاقية والدينية والتجرد من الانسانية من خلال الحكم على كل مسافر بالنظرة الارهابية ،حيث يتم بهذلتهم واصطحابهم على باصات الى مكان بعيد غير المسافرين الاخرين وتفتيشهم بصورة معينة ، بخلع الجواكت والاحزمة العادية والجزمات ، حتى يصل التفتيش اليدوي الى اماكن حساسة تقشعر لها الابدان ، وكأن الاردن يعيش في العصور البدائية بعيدا عن التكنولوجيا الحديثة التي تظهر جسم الانسان وكأنه عاري .

وأكد البعض لـ " سام برس" بإن الطريقة التي يتم بها التفتيش في مطار الملكة عليا لاتشرف الشعب الاردني العظيم ولا الملك عبدالله الذي ينشد النظام ، وان تلك الاجراءات التعسفية جعلت الكثير من اليمنيين يعتقدون بإن السعودية تنتقم من الشعب اليمني عن طريق بعض ضعاف النفوس في مطار الاردن.

ومما يؤكد تنامي هذه الظاهرة الغير لائقة بملك الاردن وشعبه العظيم في مطار الاردن تداول عدد من الناشطين والمواطنين في المجالس ومواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ذلك ، ومنها ماكتبه الصحفي بصحيفة الثورة اليمنية أثناء مشاركته في تغطية بطولة الفروسيةخلال الاسبوع المنصرم أثناء وصوله الى الاردن .

وناشد عدد من اليمنيين الملك عبدالله بإيقاف الاعمال الغير المسؤولة واحترام المسافرين لان ذلك يضر بالاردن ملكاً وحكومة وشعباً .

نص مانشره على فيسبوك:

كرامة ايه يا باشا....!!

في مطار بيشة السعودي يتم اهانة كرامة المواطن اليمني وفي مطار الملكة علياء بالاردن يتعاملون مع اليمنيين كانهم ارهابيين حيث يتم اصطحابهم فوق الباصات إلى غرفة تفتيش في اطراف المطار ويتم انزال المسافرين اليمنيين من فوق الباصات على باص باص وعلى نفر نفر لتفتيشهم تفتيش دقيق بخلع الجاكت او الكوت والاحزمة والجزمات مع باقي معهم إلا خلع الملابس الداخلية ووصلت بهم الوقاحة اثناء التفتيش اليدوي للاماكن المحرمة وبعد التفتيش يتم إعادة جميع المسافرين فوق الباصات والذهاب بهم بعد ذلك لصالة الوصول وهناك تفتيش جديد بس خفيف وهات يا معاناة يعاني منها المسافرين اليمنيين .. وجاء يقلي انه قام بثورة لاستعادة الكرامة .. كرامة ايه يا باشا....!!

حول الموقع

سام برس