سام برس
عقد الوفد الوطني المكون من انصار الله والمؤتمر جلسة مفاوضات مساء الاثنين مع وفد حكومة الرياض ، بعد انتهاء المهلة التي حددها المبعوث الاممي ولد الشيخ ، وعقدت جلسة اليوم بحضور سفراء الدول الخمس وسفير المانيا وسفيرة الاتحاد الاوربي لدى اليمن في اطار حرصهم للتوفيق بين اطراف العمل السياسي والخروج برؤية تكفل استمرارية المفاوضات السياسية .

وقالت مصادر سياسية في الكويت ان وفد حكومة الرياض تشدد في مسألة وقف اطلاق النار ووقف الطلعات الجوية لدول التحالف رافضاً التوقيع والموافقة على ادراجها في جدول الاعمال الذي يمثل خريطة طريق للاستمرار في المفاوضات والوصول الى سلام من شأنه ارساء الامن والاستقرارفي اليمن والمنطقة.

وأكدت المصادر الى ان الاطراف اليمنية المشاركة في مفاوضات الكويت مساء اليوم توصلت الى طريق مسدود ولم تتوصل الى اتفاق يقضي بالتوقيع على وقف اطلاق النار في اليمن ووقف الطلعات والغارات الجوية لدول التحالف بقيادة السعودية ، في حين حاول وفد الرياض جر الوفد الوطني الى الخروج ببيان يؤيد الضربات الجوية في محافظة حضرموت جنوب اليمن وهو مالم يوافق عليه الوفد الوطني .

ورغم الالتزام الشفهي بوقف اطلاق النار وجهود المبعوث الاممي للتوفيق بين الوفد الوطني ووفد حكومة الرياض من خلال تمدبيد مدة الـ 24 ساعة التي منحها ولد الشيخ للمتفاوضين للوصول الى اتفاق اليوم.

ونظراً لعدم التوصل الى رؤية مشتركة بين الوفدين ، اعطا المبعوث الاممي فرصة اخرى 24 ساعة للالتزام بوقف اطلاق النار الذي لم يوقع عليه المفاوضون الى صباح غداً الثلاثاء.

يذكر ان وفد حكومة الرياض سلم المبعوث الاممي ولد الشيخ احمد اليوم الاثنين تقريراً عن بعض الخروقات التي أتهم فيها الجيش واللجان الشعبية ، في حين تحدث الوفد الوطني عن خروقات كبيرة نفذتها القوات المدعومة من الرياض في أكثر من مدينة يمنية ومحور وفي مقدمتها طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية .

حول الموقع

سام برس