سام برس / ناصر أحمد الريمي
دعا مدير شرطة أمانة العاصمة العميد الركن - عبدالحكيم أحمد الماوري – كل الشرفاء الخيرين من رؤوس الاموال ورجال الاعمال للمبادرة الانسانية تجاه شريحة السجناء من أبناء مجتمعنا اليمني خصوصاً المعسرين منهم وتقديم المزيد من العطاء السخي في تحسين الوضع القائم للسجين ..

وشدد الماوري – على ضرورة تلمس الهموم والمشاكل التي يعاني منها السجناء والدور الذي يلعبة الخيرين من ابناء الوطن في دعم وتأهيل السجون ونزلائها وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم .

بدورة تطرق أمين عام المؤسسة -يحيى علي الحباري – في حفل اختتام حملة إغاثة السجون الاحتياطية وسجن البحث الجنائي بأمانة العاصمة -الى مراحل تنفيذ الحملة التي شملت سجون احتياطي علاية وهبره والمعلمي والثورة والبحث الجنائي وتزويدها باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية البديلة والمواد الغذائية والفرش والبطانيات والأدوية وأدوات النظافة الشخصية للنزلاء البالغ عددهم ألف و 771 سجيناً .

واوضح الحباري إلى تشكيل لجنة حقوقية للنزول الميداني لتحديد احتياجات السجون بهدف التخفيف من معاناة السجناء وتحسين البنية التحتية للسجون من خلال تأثيث المطابخ ومعالجة إنسدادات وطفح المجاري فيها وتنظيف المباني وتوفير المياه ومنظومات الطاقة الشمسية وكذا تغطية العجز في المواد الغذائية .

هذا وتضمنت الحملة على مدى أسبوعين توزيع المواد الغذائية والإيوائية والنظافة الشخصية وأدوات المطابخ ومنظومات الطاقة الشمسية بتكلفة 70 ألفاً و370 دولاراً بالإضافة إلى تنفيذ حملة نظافة السجون والتوعية بأهمية النظافة العامة والشخصية

حول الموقع

سام برس