سام برس / سامي عبدان
اكد مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام -العميد يحيى حسين الحوثي-ان المركز سيبقى درعاً واقياً للمواطنيين والابرياء من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب في مختلف انحاء الوطن ..

وقدم العميد الحوثي أحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء من نازعي الألغام من منتسبي المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الذين استشهدوا امس الاول بمحافظة حجة اثناء تطهير وجمع القذائف و القنابل العنقودية التي خلفتها الغارات الجوية على القرى والمزارع في مديرية حيران بمحافظة حجة. والشهداء هم التالية أسماءهم " مصطفى عبد الله ابراهيم ومحمد علي الشرفي وحسين محن.

واوضح العميد الحوثي في تصريح صحفي أن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام منذ التاسيس يقدم الشهداء تلو الشهداء في سبيل تطهير الارض اليمنية من الألغام ومخلفات الحروب ونعمل بكل الوسائل للحفاظ على أرواح المواطنيين وممتلكاتهم ..

بدورة أفاد قائد فريق النزع والتطهير في المنطقة بأن مجموع القذائف التي تم جمعها خلال أسبوع بلغت 350 قنبلة عنقودية وان عدد الضحايا من المدنيين والأبرياء جراء القنابل العنقودية ومخلفات الحرب في قرية دعيج لوحدها بلغ 11 شهيدا و 26 جريح جراح بعضهم خطيرة
يشار هنا ان عدد من محافظات الجمهورية تعرضت للقصف من قبل العدوان بالقنابل العنقودية أكثر من مرة ويعمل المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام على نزعها وجمعها وتدميرها للحد من ضحاياها من المواطنين والأبرياء.

حول الموقع

سام برس