سام برس
في اطار برنامج التأهيل الشبابي اختتم مركز أدوار للتدريب والاستشارات في منظمة أدوار للتنمية الشبابية اليوم الخميس دورته التدريبية في مهارات إدارة الموارد البشرية المحترفة، وذلك في مقر المنظمة بأمانة العاصمة، حيث تستمر الدورة ستة أيام بإجمالي 18 ساعة تدريبية يستفيد منها 17 متدرب ومتدربة.

وهدفت الدورة التي درب فيها الدكتور ماجد أحمد عبد العزيز بشر دكتور أكاديمي ومدرب في إدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات الإدارية إلى تعريف المتدربين والمتدربات على الطرق المنهجية لكيفية تأسيس إدارة للموارد البشرية، وكيفية وضع المهمة وصياغة الرؤية والرسالة والاهداف الاستراتيجية، بالإضافة إلى تعريفهم على مهارات إدارة الموارد البشرية من خلال تصميم الهيكل التنظيمي وكيفية تكوين قاعدة بيانات محترفة للموارد البشرية عبر (تحليل وتوصيف الوظائف، كذلك على كيفية تحديد وصياغة المهام والمسؤوليات الخاصة بالموظف.

وأكد حمدان عيسى المدير التنفيذي في منظمة أدوار للتنمية الشبابية أن هذه الدورة تعتبر من الدورات النوعية والتخصصية التي تستهدفها المنظمة في إطار برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل، مشيراً أن المتدربين اكتسبوا قدراً وافياً من المفاهيم الاحترافية المتقدمة لإدارة الموارد البشرية وأهميتها ونظرياتها وتوجهاتها الحديثة، وأيضا اكتسبوا معلومات على تأسيس إدارة للموارد البشرية وكيفية صياغة مهامها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية.

وأضاف المدير التنفيذي أن الدورة التدريبية والتي تدرب فيها المتدربون 18 ساعة تدريبية سعت إلى جعل المتدربين قادرين على تنظيم ادارة الموارد البشرية وتصميم الهياكل التنظيمية الاحترافية للمنشآت، وتكوين قاعدة بيانات محترفة للموارد البشرية، كذلك قادرين على التحليل الوظيفي، وصياغة بطاقة الوصف الوظيفي، وصياغة وتحديد المهام والمسؤوليات الخاصة بالموظف.

والجدير ذكره أن منظمة أدوار للتنمية الشبابية تعتبر من المنظمات غير حكومية، متخصصة في تطوير مهارات وقدرات الشباب من خلال منحهم المعرفة وتمكينهم من تقديم أدوار فعالة تخدم المجتمع من خلال التطوير - التعزيز – الشراكة. تأسست في 1 يناير 2014 بشكل رسمي، وتهدف إلى تمكين الشباب للمساهمة بدور ريادي وفعال في عملية التنمية، والمشاركة في صناعة الحاضر والمستقبل للنهوض في المجتمع اليمني.

كما أن توجهاتنا الأساسية هو تنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة ودورات تدريبية تستهدف تنمية مهارات الشباب، وتحسين قدرتهم على البناء، ومساعدتهم لتحقيق مشاريع في مجال التنمية، وبناء مبادرات خاصة بهم. ونقلهم من مستوياتهم أو أوضاعهم المعرفية وغيرها من خلال أكسباهم مهارات معرفية لتقديمهم أدوار فاعلة سيتم تعزيزها وبنائها الى مستويات تمكنهم من المساهمة والمشاركة في بناء أنفسهم وتنمية مجتمعهم.

حول الموقع

سام برس