سام برس
الفوز وحده هو ما يبحث عنه توتنهام هوتسبير عندما يحل ضيفا على جاره اللندني تشلسي، الاثنين، في المرحلة 36 من الدوري الإنجليزي، وإلا فسوف يذهب اللقب تلقائيا إلى ليستر سيتي الذي يترقب جمهوره المقابلة ويساند الـ"بلوز".

ففارق النقاط بين ليستر المتصدر وملاحقه توتنهام ارتفع إلى 8 نقاط، بعد تعادل "الثعالب" الأحد مع مضيفهم مانشستر يونايتد 1-1، مما أجل حسم اللقب لصالح ليستر لأول مرة في تاريخه، إلى أي مكسب يحققه أو أي خسارة أو تعادل لتوتنهام.

ويحتل ليستر الصدارة برصيد 77 نقطة من 36 مباراة، مقابل 69 نقطة لتوتنهام من 35 مباراة.

ومما يزيد الضغوط على توتنهام، غياب ديلي ألي أفضل لاعب شاب هذا الموسم، الذي لن يشارك في باقي المباريات هذا الموسم، لأنه موقوف 3 مباريات.

وظهر ألي صاحب الـ 20 عاما يعتدي بذراعه على بطن كلاوديو ياكوب لاعب وست بروميتش ألبيون، خلال تعادل الفريقين 1-1 الأسبوع الماضي، وأحيلت الواقعة إلى لجنة مستقلة بالاتحاد الإنجليزي اعتبرت أن اللاعب مذنب وقررت عقابه.

وفي المقابل، يخوض تشلسي حامل اللقب الموسم الماضي المباراة بأريحية كبيرة وبلا ضغوط، سوى دافع الفوز على أحد منافسيه على زعامة اللعبة في العاصمة البريطانية.

وبخلاف ذلك، فإن تشلسي صاحب الـ 47 نقطة يحتل المركز العاشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا أمل لديه في أي مشاركة أوروبية الموسم المقبل، كما أنه في مأمن من تيارات الهبوط في قاع المسابقة.

وفي حال فاز توتنهام بمباراة الاثنين، يتأجل حسم اللقب مرة أخرى إلى المرحلة 37 (قبل الأخيرة) أو 38 (الأخيرة).

وفرصة توتنهام الوحيدة في الفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1961، هي أن يفوز في مبارياته الثلاث المقبلة أمام تشلسي ونيوكاسل خارج ملعبه وساوثهامبتون في ملعبه، شريطة أن يخسر ليستر مباراتيه المقبلتين أمام إيفرتون ثم تشلسي.

يمكنكم الحصول على تطبيق سكاي نيوز عربية كرة قدم مجانا من خلال متجر أبل أو غوغل بلاي ستور لهواتف أندرويد.

حول الموقع

سام برس