سام برس / عادل ثامر
نفذ "مشروع الأسرة السعيدة اختياري " وفي إطار أنشطة "شبكة أصدقاء الأسرة بصنعاء" حملة التوعية الرابعة حول الصحة الانجابية " بمديرية بني حشيش يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2016م في مدرسة الفاروق في المحجل.

وفي حفل تدشين الحملة رحب الأستاذ سعد المشامي مدير مدرسة الفاروق الأساسية والثانوية في كلمته التي ألقاها بالأخوة ممثلي منظمة سول للتنمية وكافة الحاضرين وأثنى بالجهود التي يقوم بها أعضاء شبكة أصدقاء الاسرة بمديرية بني حشيش ومساهمتهم الفاعلة في نشر التوعية بين أوساط المجتمعات المحلية وعطائهم الكبير في مختلفة مجالات التنمية من خلال تمكين المرأة والطفل والشباب من أجل مستقبل أفضل لهم والارتقاء بالأسرة و تحسين وضعها.

فيما تحدث الأستاذ محمد الجعدبي المسئول المالي في شبكة أصدقاء الاسرة عن أهمية الأسرة التي هي نواة ولبنة بناء المجتمع واكد على ان ازدهارها سيؤدي حتما إلى ازدهار المجتمع ككل وحث على بناء أسرة مستقرة وسعيدة توفر حياة منظمة ومستقبل مشرق، ونوها الى إصرار المشروع على إطلاق شبكة أصدقاء الاسرة في كلاَ من صنعاء وتعز وحضرموت لكي تساهم في زيادة الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية عبر كواد مؤهلة ومدربة.

فيما نوها الاستاذ محمد النمر مدير مكتب حقوق الانسان في مديرية بني حشيش في كلمته التي القاها بالنيابة عند مدير مديرية بني حشيش العميد محمد القاضي عن المساهمة الفاعلة لمشروع الأسرة السعيدة اختياري في محافظة صنعاء بشكل عام وفي مديرية بني حشيش بشكل خاص من خلال تنفيذهم العديد من البرامج والأنشطة التوعوية الأسرية بهدف زيادة رفع وعي الفرد والأسرة بأهمية تحقيق التوازن في كافة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتنموية والصحية ودورها في الإرتقاء بالأسرة.

فيما اشاده الدكتورة تهاني ممثلة منظمة ماري ستوبس في كلمتها التي القتها بالجهود التي يبذلها أصدقاء الاسرة بمحافظة صنعاء من خلال نشر التوعية بأهمية الصحة الانجابية والحفاظ على صحة الام والطفل وابدت استعداد المنظمة بالتعاون والمشاركة مع أصدقاء الاسرة بصنعاء في كافة الانشطة والبرامج.

تنوعت فقرات الحفل من خلال مسرحية توعوية حول الصحة الانجابية وأهمية الحفاظ على صحة الام والطفل ومسابقة ثقافية حول رسائل المشروع وتوفير ركن المشورة الخاص بالصحة الإنجابية مقدمة من منظمة ماري ستوبس.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كافة المتعاونين والفاعلين في إنجاح أنشطة المشروع بشهادات وهدايا تذكارية نظيراً لعطائهم الكبير ومساهمتهم الفاعلة في انجاح كافة انشطة وفعاليات المشروع. حضر الحفل أهالي وأعيان المنطقة.

حول الموقع

سام برس