سام برس
أندلعت معارك ضارية واشتباكات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية ، ومايسمى بالمقاومة في محافظة تعز بعد اليوم الدامي الذي سقط خلاله العشرات من المواطنين بين قتيل وجريح في سوق شعبي "الباب الكبير " والذي يتهم كل طرف من الاطراف الاخر بقصف السوق.

وقال مصدر محلي بمحافظة تعز لـ " سام برس " ان المحافظة تعرضت لسلسلة من الانفجارات ، جراء القصف العنيف بين الاطراف المتحاربة على الجبهة الشرقية للمدينةاليوم الاحد الخامس من يونيو 2016م .

وأكد المصدر ان الاشتباكات والمعارك دارت رحاها في العديد من مناطق تعز ، لاسيما في جبهة ثعبات ومحيط القصر الرئاسي والجحملية وجبهة الأربعين في المدينة.

ولفت المصدر الى ان الجيش واللجان الشعبية كبدت مايسمى بالمقاومة خسائر فادحة في الارواح ، سقط خلالها أكثر من 10 واصابة 17 ، بالاضافة الى تدمير عدد من المعدات والتحصينات العسكرية ، في حين قتل ثلاثه من الجيش واللجان واصيب 6 آخرين بحسب المصدر .

وتأتي هذه المعارك الدامية وسقوط عشرات الضحايا من الابرياء نتيجة للقصف المتعمد على الباب الكبير في محافظة تعز، وماتلاها من المعارك أمس واليوم، بعد اصدار الامم المتحدة قراراً يدين دول التحالف بقيادة السعودية وضمها الى القائمة السوداء على خلفية ارتكاب جرائم منظمة ضد الاطفال ، ومهاجمة ناطق التحالف عسيري الامم المتحدة ووصفها بالمظلل للرأي العام الدولي.

حول الموقع

سام برس