سام برس
ناقشت أمسية رمضانية بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح دور رجال المال والأعمال والتجار في توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحفاظ على استقرار السوق وأسعار السلع .

كما استعرضت الأمسية دور عقال الحارات في مساندة الجهود الحكومية والأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وخدمة قضايا المواطنين الى جانب مناقشة عدد من التقارير الخدمية والتنموية بعاصمة المحافظة حول النظافة والأشغال العامة والطرق وتحصيل الواجبات الزكوية على المكلفين المستحقة قانونا للدولة وغيرها من مواضيع الشأن المحلي .

وأدان المشاركون في الأمسية العملية الإرهابية الجبانة التى تعرض لها مدير عام شرطة المحافظة ومرافقيه في مفرق حراثة وأدت الى إصابته وعدد من مرافقيه واستشهاد أحدهم.

وأكدوا وقوفهم ضد هذه الجرائم الإرهابية وضد كل الأعمال التي تستهدف إقلاق السكينة العامة ..مشيرين إلى ضرورة تعاون الجميع من أجل استقرار المحافظة و العمل على البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات الوطن .

وثمن الحاضرون جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية من اجل خدمة المواطنين وتثبيت الامن والاستقرار وتحريك العمل في المشاريع الضرورية والملحة التي تحتاجها المحافظة.

وفي الأمسية شدد المحافظ على أهمية دفع الزكاة وتسليمها للدولة كونها واجب ديني لايجوز التهاون فيها ، معرباً عن شكره لعقال الحارات على جهودهم وحثهم على مضاعفة الجهود والتعاون مع الجهات الأمنية للحفاظ على السكينه العامة باعتبارها مسئولية الجميع .

كما أعرب عن شكره للعاملين في المخيمات وكل الجهود التي أسهمت في تقديم الدعم والمساندة للنازحين على مستوى كل الجهات والجمعيات الخيرية والشبابية .

وقال المحافظ صلاح إن أبناء محافظة إب يقفون صفا واحدا ويساندون الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وضمان ممارسة المواطنين لحياتهم بشكل طبيعي .

ولفت إلى أن هناك من يسعى لزعزعة أمن المحافظة واستقرارها وان هذه المحاولات ستصطدم بصخرة وعي أبناء المحافظة الذين يرفضون الفوضى والعنف والفتنة ، مبيناً أن محافظة إب ستظل محافظة الأمن والسلم والاستقرار.

حضر الأمسية أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وعلي الزنم وقاسم المساوى وعدد من مدراء عموم المكاتب الحكومية المعنية

سبأ

حول الموقع

سام برس