سام برس
نظم النادي الأهلي بصنعاء اليوم الخميس حفلا فنيا في الموروث الشعبي والإنشاد قدمته زهرات النادي ضمن فعالياته الثقافية الرمضانية.

وفي الحفل أكد رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الأهلي يحيى الشهاري حرص النادي ممثلاً بمجلس الشرف الأعلى والهيئة الإدارية، على إقامة هذه الفعاليات خلال شهر رمضان المبارك كتقليد سنوي لإبراز المواهب في مجالات القرآن الكريم والشعر والثقافة والمسابقات العامة.

وأوضح الشهاري أن الفعاليات الثقافية بالنادي التي انطلقت الأسبوع الماضي، ستتواصل خلال أيام الشهر الكريم، مثمناً جهود أعضاء اللجنة بما فيهم العنصر النسوي الذي يمثل خمسين بالمائة من قوام اللجنة.

واعرب عن شكره العميق للداعمين وفي مقدمتهم أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال ومجموعة الحاج علي الحباري وأولاده، ورئيس النادي الأهلي حسن الكبوس ومجلس الشرف الأعلى.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية بدأت بالأناشيد الدينية قدمها مجموعة من المنشدين، كما ألقيت قصيدتان شعريتان للمبدعتين وفية العمري وسميحة الحداد نالتا استحسان الحاضرين.

كما قدمت زهرات النادي الأهلي عرض فني تضمن مقاطع فنية من الموروث الشعبي اليمني الأصيل، فيما شاركت الشاعرة والمنشدة الإعلامية دعاء الواسعي بمنوعات إنشادية من التراث.

حضر الحفل وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي، ومستشار وزارة السياحة مطهر تقي، ونائب رئيس النادي الأهلي محمد صلاح، وأمين عام النادي عبدالله جابر، ومفوض عام الكشافة عبدالله عبيد، وأعضاء مجلس الشرف الأعلى للنادي عبدالله البشيري، حسين الاهجري، وحسين الخولاني وعدد من أعضاء إدارة النادي ومنتسبيه.

يذكر أن الفعاليات الثقافية الرمضانية تتواصل يومياً في النادي الأهلي من خلال مسابقة في القرآن الكريم والثقافة العامة يتخللها فقرات أسئلة للجمهور.

وتضم اللجنة الثقافية كل من الفنان علي الكوكباني، عبدالكريم داعر، توفيق الزبيري، علي الحداد، نبيل الفرزعي، عباس النمري، مبخوت النويرة، وعبد السلام الشامي، فيما تشمل عضوية اللجنة من النساء روضة الحراسي، أنيسة الحراسي، بشرى الورقاء، أماني الحيمي، إيمان الدعيدع، وفية العمري وعلوية الأهدل.

سبأ

حول الموقع

سام برس