سام برس
نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم بالعاصمة صنعاء حفلا تكريميا للمدير التنفيذي السابق للصندوق عبد الله أحمد الهمداني تقديرا لدوره في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي الحفل الذي حضره مدير مكتب رئيس الجمهورية محمود الجنيد، أكد عضو اللجنة الثورية العليا العلامة محمد مفتاح أن شريحة المعاقين تتوسع يوميا نتيجة لأسباب وعوامل أبرزها الحروب وحوادث السيارات، وغيرها من الأسباب.

وقال إن العدوان السعودي على اليمن يمثل سببا في زيادة عدد المعاقين من اليمنيين الذين يتعرضون للقصف في منازلهم ومرافق أعمالهم، وكذا أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والبطولة الذين يدافعون عن الوطن وسيادته.

ودعا العلامة مفتاح الجهات المختصة إلى معالجة الأسباب والحد من الحوادث التي تؤدي إلى الإعاقة، كما دعا الجهات والمؤسسات الإيرادية لتسليم ما عليها من إيرادات لصندوق المعاقين حتى يتمكن من تقديم خدماته على اكمل وجه.

من جانبه، دعا المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد عبد الله الديلمي قيادة الدولة إلى ترقية المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين كونه مازال بدرجته الوظيفية منذ سبعينات القرن الماضي.

وتطرق الديلمي إلى إسهامات ونجاحات الهمداني في قيادة الصندوق خلال الفترة الماضية التي جعلت من الصندوق واحدا من أبرز مؤسسات الدولة الخدمية التي صمدت في وجه العدوان، واستمرت في تقديم مختلف الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن إيرادات الصندوق انخفضت إلى 50 بالمائة، رافقه ارتفاع عدد المعاقين من 150 الف معاق إلى 3 ملايين، وبنسبة تقترب من 15 بالمائة من عدد السكان.
بدوره، أعرب الهمداني عن سعادته بهذا التكريم، معربا عن شكره لكل من وقف معه في سبيل نجاح مهامه في قيادة الصندوق طوال الفترة الماضية.

عقب ذلك تم تكريم المدير التنفيذي السابق لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين من قبل قيادة الصندوق الجديدة وموظفي الصندوق والاتحادات والجمعيات العاملة في رعاية وتأهيل المعاقين.

حضر التكريم، وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور أحمد الشامي، والنائب العام عبد العزيز البغدادي، ورئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي محمد صالح اللاعي.
سبأ

حول الموقع

سام برس