سام برس
نفذ طلاب اليمن في العاصمة اللبنانية بيروت اعتصاماً امام مدخل السفارة اليمنية وداخل حرمها ، احتجاجاً على قطع مستحقاتهم المالية التي حولتهم الى ضحية نتيجة للصراع بين وزارة التعليم الفني ووزارة المالية والدور السلبي للسفارة وغض طرف وزارة التعليم العالي واللجنة الثورية .

ويأتي هذا الاعتصام الجديد ضمن مسلسل الاعتصامات السابقة التي لم تحرك ساكناً في ظل نزيف المسؤولية وتجذر الفساد والصراع السياسي لدى الجهات المختصة التي تكاد ان تقضي على احلام الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في لبنان وأكثر من دولة عربية واجنبية.

وقال الناشط علي "البخيتي ".. من جديد تتفجر قضية الطلاب اليمنيين في بيروت وهاهم يعتصمون مجددا امام وداخل السفارة اليمنيينزل البعض ويعتمد البعض الاخر؛ وبعد فترة ينزل من اعتمدوا في الماضي ويعتمد المنزلون؛ وهكذا اتعبوهم ودمروا مستقبلهم؛ لا يصرفون لهم مستحقات فيتبهذلون ويعجزون عن الدراسة ثم يحاسبونهم على اعتبارهم لم ينجحوا؛ ويسعى بعض المسؤولين في صنعاء الى منح منحهم لاقارب لهم واصدقاء؛ فساد وعبث واهمال وتقصير من البعض؛ يدمر مستقبل أجيال بكاملها.

الطلاب في حالة يرثى لها؛ والسفارة عاجزة عن عمل اي حل لانه لا قدرة لها؛ فهل من مجيب في اللجنة الثوورية ووزارة المالية ووزارة التعليم العالي؟؛ هل هناك من ينصف هؤلاء؟
انصافهم لا يحتاج الكثير على فكرة؛ فما يصرفه 3 مشرفين حوثيين مثل (أبو مدفل وابو ملعقة وابو عودي) على انفسهم ومرافقيهم كفيل بحل مشكلة طلابنا في لبنان.

حول الموقع

سام برس