سام برس / ناصر الريمي
أقام فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة، مساء الاحد الأمسية الرمضانية الموسعة للقيادات والأطر التنظيمية للتكوينات القاعدية بالعاصمة بحضور الأستاذ صادق أمين أبوراس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، ورئيس هيئة الرقابة التنظيمية الدكتور نجيب العجي وعدد من أعضاء اللجنة العامة.

وفي الامسية التي اقيمت برعاية الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، أشاد نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام -صادق أمين ابو راس -بصمود قيادات وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام في وجه العدوان الغاشم وتفاعلهم مع برنامج الأمسيات الرمضانية التي نظمها فرع المؤتمر في كل دائرة رغم الة الحرب الفتاكة..

وقال ابو راس :عندما نتكلم عن مدينة صنعاء فإننا نتكلم عن مدرسة الوطنية لأن صنعاء هي القلب الدافئ والحنون لكل أبناء اليمن، وأضاف: يكفيكم يا أبناء صنعاء ويكفي مدينتكم أنه عندما ضاقت السبل بأبناء اليمن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه كنتم الحصن الدافئ لأبناء اليمن بعيدا ً عن العنصرية والمناطقية والمذهبية والطائفية وقلتم صنعاء ليست ملك لأحد.

وأضاف ابو راس: أنه ومنذ قيام ثورة الـ 26 من سبتمبر المباركة لم نسمع أن أهل صنعاء منوا على الشعب اليمني أو زايدوا عليها بل قالوا أنها مدينة كل اليمنيين ومفتوحة للجميع، على عكس الاخرين من بعض ضعفاء النفوس الذين يميزون بين مطلع ومنزل ويقولون أن الوظيفة العامة يجب أن تكون محصورة على محافظاتهم بينما أهل صنعاء يقولون أن الوظيفة لكل من يحمل الجنسية اليمنية.

وأكد أبوراس أن الأيام القادمة تحتاج إلى مزيد من الصمود والتكاتف والتآزر كي نتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن، جراء العدوان الذي يشن علينا من أقرب الأشقاء وبتعاون ومطية من بعض ابناء جلدتنا.
وقد القيت في الأمسية قصيدتين شعريتين القاهما الشاعر أبو الحجاج والشيخ أحمد الوادعي، كما تخلل الأمسية عرض وثائقي بعنوان "المؤتمر الشعبي العام.. جسر العبور الامن" فكرة وإعداد عاطف محمد عاطف- عضو اللجنة الدائمة.

حضر الأمسية عدد من أعضاء اللجنة الدائمة والمحلية وعدد من رؤساء الدوائر في الأمانة العامة، وممثلو أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، وعدد من رؤساء وقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات، ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر العربية، ونائب رئيس فرع المؤتمر بمدينة نيويورك، وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى، ورؤساء وقيادات وفروع المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية وقيادات النقابات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان والعقال في أمانة العاصمة صنعاء..

حول الموقع

سام برس