سام برس/ ناصرأحمد
دشن بنك الأمل للتمويل الأصغر في محافظة الضالع صرف المساعدات النقدية ( النقد مقابل العمل) التابعة لمنظمة أكتد والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية ضمن مشروع حماية سبل المعيشة..

وفي تصريح صحفي اوضح مدير فرع بنك الأمل في محافظة الضالع -صفاء عكاشة- ان المشروع يستهدف ثلاث مديريات في المحافظة وهي الحشاء وقعطبة والأزارق ويعمل على توفير فرص عمل مؤقتة من قبل المنظمة لتحسين الوضع المعيشي لتلك الأسر ويتم الصرف له في مواقع تلك المشاريع من قبل البنك لتسهيل وتقليل كلفة الوصول للمساعدة من قبل المستفيدين وفقا لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال.

وفي سياق اخر دشن بنك الأمل للتمويل الأصغر صرف الدفعة الرابعة من مشروع المساعدة النقدية الطارئة في مجال المياه والإصحاح البيئي والإنعاش الاقتصادي للنازحين والمجتمع المضيف في اليمن بمحافظة عمران في مديريات عمران وجبل عيال يزيد التابع لمنظمة كير العالمية – اليمن والممول من الاوفداء.

وخلال اليوم الأول من الصرف وصلت نسبة الانجاز الى 98% من إجمالي الحالات المشروطة وغير المشروطة , ويعتبر بنك الأمل للتمويل الأصغر الرائد في مجال صرف مشاريع التحويلات الاجتماعية من خلال تنفيذه لا أفضل الممارسات في طرق صرف المساعدات ومن خلال الكوادر المدربة والمؤهلة والأنظمة المتخصصة في المجال نفسه حيث يقوم البنك مؤخرا بصرف العديد من مشاريع التحويلات النقدية في العديد من المحافظات.

حول الموقع

سام برس