سام برس
دشن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان اليوم المرحلة الثانية من تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرضى السرطان التي قدمتها منظمة "s o s" للإغاثة وإدارة الأزمات، للمركز الوطني لمعالجة الأورام بالمستشفى الجمهورية بالعاصمة صنعاء .

يأتي تدشين المرحلة الثانية من الأدوية والمستلزمات الطبية استجابة لنداء الاستغاثة التي أطلقها المركز مطلع الشهر الماضي، حيث قامت المنظمة بتنفيذ المرحلة الأولى بتوريد كمية من الأدوية والمحاليل للمركز في شهر يونيو من العام الحالي.

وخلال التدشين أكد جمعان على أهمية هذه المبادرات وعلى الدور الإنساني الكبير التي تقوم به بعض المنظمات في هذه الظروف الصعبة منها منظمة (s o s)..مرحباً بالشراكة مع المنظمات في مثل هذه الأعمال الإنسانية الخيرية.

من جانبه أوضح رئيس المنظمة الدكتور عادل معيض أن المنظمة تعمل من أجل خدمة المجتمع بشكل عام وأن للمنظمة خطة سنوية تشتمل على العديد من الأنشطة الاغاثية والتنموية في عدة مجالات.

وأشار الدكتور معيض إلى بدء المنظمة في تنفيذ مشروع كسوة و أضحية العيد للنازحين في مديريتي معين والوحدة بالأمانة ابتداء من اليوم السبت، حيث سيتم استهداف 3 الاف و627 فرد موزعين على 526 أسرة نازحة من 14 محافظة وسينفذ على مدى أيام العشر من شهر ذي الحجه.

واطلع أمين عام محلي العاصمة خلال جولة استطلاعية على أقسام مركز معالجة الأورام على خدماته الطبية التي يقدمها، واستمع من مدير المركز الدكتور عفيف النابهي إلى شرح عن المشاكل والصعوبات التي تواجه المركز بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان السعودي الغاشم.. مشيراً إلى أن هناك نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرضى السرطان والتي تزيد من معاناة المرضى في ظل ضعف قدرتهم على شراءها من خارج المركز.

وأشاد مدير المركز الدكتور عفيف النابهي باهتمام السلطة المحلية بالأمانة بقضايا المركز واستيعابها للدور الهام والكبير للمركز في التخفيف من معاناة المرضى المصابين بالسرطان من التكاليف العلاجية في المستشفيات الأخرى... داعيا الجهات المعنية والسلطة المحلية ووزارة المالية منح المركز وضع خاص واولوية استنثنائية في صرف موازنته باعتباره يقدم خدمات ضرورية لمرضى مصابين بمرض خبيث لأن التأخير في مكافحته يؤدي إلى وفاة المريض المصاب.

حول الموقع

سام برس