سام برس / عبدالرزاق الضبيبي
دشن القائم بأعمال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي اليوم بصنعاء دورة مدربي الاخصائي الاجتماعي وفي الافتتاح اكد علی ضرورة تفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس لمعالجة الآثار السلبية للعدوان في نفوس الطلاب.

وقد اكد الحامدي للأخصائيين الإجتماعيين أهمية إتباع الأساليب العلمية لدراسة المشكلات الطلابية ومعالجتها بما يحقق للطلاب التوافق المدرسي.
وأشار في الدورة التي ينظمها علی مدی ستة أيام قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج الشراكة العالمية للتعليم، إلی أهمية وجود اخصائي اجتماعي مؤهل يقوم بدوره المناط على اسس علميه ممنهجه.

فيما أوضحت وكيل قطاع تعليم الفتاة الدكتورة إشراق الحكيمي أن الدورة تهدف إلى تمكين 48 مشاركا ومشاركة من 13 محافظة من أدوات جمع المعلومات وإكسابهم المهارات اللازمة للعملية الإرشادية وممارستها مع الطلاب والأطراف المعنية بالعملية الإرشادية.

ودعت المشاركين للتفاعل مع مفردات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي لضمان الإرتقاء بمستوى الخدمة الإجتماعية المدرسية وتحسين الصحة النفسية والتوافق النفسي والدراسي للطلاب والحد من المشاكل السلوكية والتعليمية من خلال رفع قدرات وإمكانيات الأخصائيين والأخصائيات الاجتماعيات في التعامل مع تلك المشكلات.

حول الموقع

سام برس