سام برس
وسائل اعلامية ان أمن عدن ووحدة خاصة تابعة للقوات الاماراتية تمكنت من ضبط أخطر ممول مالي للقاعدة في محافظة عدن .

وأتهم سياسيون دولة الامارات العربية المتحدة التي تسيطر على محافظة عدن بتسترها الكبير بعد اجراء العديد من التحقيقات مع أمير القاعدة وانها لم تنشر أي معلومات عن الارهابي الذي تم اعتقاله من حيث اسمه الحقيقي ولقبه ومدينته والجهات التي تم تجنيده ومصادر التمويل المشبوهة والحزب الذي يتبعه وغيرها من المعلومات التي دأب جهاز الامن ووزارة الداخلية الاماراتية تسليط الضؤ عليها في حملته لمكافحة الارهاب وتبادل المعلومات مع واشنطن .

كماان صحيفة الاتحاد الاماراتية تحدثت عن "ضبط أبرز ممول للقاعدة في عدن" في أحد عناوينها نقلا عن مصادر أمنية خاصة وقالت الصحيفة:" قبضت الأجهزة الأمنية في عدن على أحد أبرز الممولين لتنظيم «القاعدة» الإرهابي خلال عملية مداهمة لأحد الأوكار".

وأفاد مصدر أمني لـ «الاتحاد» أن قوة متخصصة بمكافحة الإرهاب تمكنت من ضبط أحد القيادات البارزة في تنظيم «القاعدة» يدعى «ح ع ص»، وأن التحقيقات الأولية كشفت بأن المتهم أحد العناصر الرئيسية المسؤولة عن التمويل المالي في التنظيم.

وأضاف المصدر بحسب "الاتحاد"، «يعد القيادي من الأمراء في القاعدة وورد اسمه في الكثير من التحقيقات الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية مع عناصر من القاعدة تم ضبطها مؤخرا، وأن هناك أدلة عينية تم ضبطها أيضا تثبت تورطه بعمليات التمويل لخلايا التنظيم في عدن» ، بحسب ماذكره موقع " امارات 71".

ومع ذلك، فإن صحيفة "الاتحاد" رفضت نشر اسم المعتقل والمتهم بتمويل القاعدة، وهو ما اعتبره مراقبون مخالفا لسياسة أبوظبي في مكافحة الإرهاب والتصدي له ، إذ تبادر عادة إلى نشر كل ما يتعلق بأي عملية أمنية ضد "الإرهاب والإرهابيين" لإثبات دورها في هذا المجال، في حين أنها "تسترت" على اسم هذا المتهم ، وهو ما يخالف توجه وزير الخارجية الاماراتي قرقاش والقوانين الاماراتية.

ورجح سياسيون وناشطون يمنيون المعتقل قد يكون أحد قيادات المقاومة الشعبية المناصرين للتجمع اليمني للإصلاح ..إخوان اليمن أو السلفيين.

حول الموقع

سام برس