سام برس / رأفت الجميل
نفذ موظفو وزارة الأوقاف والأرشاد والقطاعات التابعة لها صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية للتضامن مع الحجاج اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة بسبب الإجراءات التعسفية التي اتبعتها السعودية وتسييسها لفريضة الحج وتوظيفها لخدمة أهداف أخرى.

الوقفة التي حضرها وكيل وزارة الأوقاف والأرشاد لقطاع الحج والعمرة عبدالله ناصر عامر وعدد من قيادات وموظفي الوزارة، استنكرت ما يتعرض له الحجاج اليمنيين من الإهانة والإبتزاز في منفذ الوديعة الحدودي من قبل الجانب السعودي.

وفي بيان صادر عن الوقفة، ندد موظفي وزارة الأوقاف بتييس الجانب السعودي لفريضة الحج وتوظيفها لخدمة أهدافه العدوانية مستخدما عملاءه ومرتزقته الذين لا هم لهم سوى الإرتزاق حد قول البيان.

وقال البيان أن الجانب السعودي سلم إجراءات تفويج الحجاج اليمنيين إلى زمرة من عملائه ومرتزقته، والذين جعلوا من قضية الحجاج تجارة رائجة فأوقفوا وكالات واستحدثوا أخرى لاوجود لها إلا في أوراقهم السوداء.
ولفت البيان إلى أن ما زاد من معاناة الحجاج اليمنيين هو أن مرتزقة العدوان باعوا واشتروا في تأشيرات الحجاج بالأثمان الباهظة، واستثمروا موسم الحج كما استثمروا حصار الشعب اليمني ليتحولوا إلى تجار حروب.
ودعا المحتجون جميع حجاج بيت الله الحرام من جميع الدول والاقطار الإسلامية إلى نصرة الشعب اليمني ولو بالدعاء بالفرج والنصر على العدو المعتدي.

حول الموقع

سام برس