سام برس
قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، قبول استئناف فريق "أطفال الشوارع" الساخر، على قرار حبسهم 15 يومًا، في واقعة اتهامات بينها "التحريض على قلب نظام الحكم، وإذاعة أخبار كاذبة"، وإخلاء سبيلهم بتدابير احترازية، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر للأناضول مفضلًا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام إن "محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، قررت اليوم قبول استئناف دفاع أعضاء فرقة أطفال الشوارع على قرار حبسهم 15 يومًا وإخلاء سبيلهم بتدابير احترازية".

ووفق ما تحدث به رمضان الزغبي، محامي فرقة "أطفال الشوارع" فإن "هذا القرار في أغلب الأحيان وقانونيا لا تطعن علية النيابة، لأن إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية يلزمهم الذهاب لقسم الشرطة التابع له كل منهم مساء كل يوم للتوقيع، أما إذا كان القرار إخلاء سبيل بكفاله مالية فطعنها هنا من الممكن قانونا".

وأوضح المحامي أن "المحكمة كانت قد جددت حبس أعضاء الفريق الإثنين الماضي، فتقدمنا باستئناف على القرار في ذات اليوم، وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم".

و"أطفال الشوارع"، هي فرقة غير رسمية لفنون المسرح والأغاني الساخرة، وتضم 6 شباب يجتمعون في أي مكان بمصر؛ حيث يمسك أحدهم بهاتف محمول يصور "فيديو سيلفي" له مع الخمسة الآخرين، يغنون ويسخرون من واقع المجتمع، ومن ثم ينشرونه عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك".

حول الموقع

سام برس