سام برس
تدشن مؤسسة السجين الوطنية غدا السبت بصنعاء مشروعي توزيع ملابس وأضاحي العيد للسجناء والسجينات بأمانة العاصمة بتمويل مجموعة المرحوم الحاج علي محمد الحباري.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل محرز عبيد لوكالة سبأ أن توزيع كسوة العيد والأضاحي للسجناء وأسرهم يأتي ضمن برامج وأهداف المؤسسة في رعاية السجناء وأسرهم خاصة ممن فقدوا عائلهم وتضرروا نتيجة غيابه وتوفير احتياجاتهم خلال عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على رعاية السجين وتأهيله وتمكينه من حقوقه وإعداده ليكون إنساناً سوياً ومنتجاً في مجتمعه .. داعياً رجال الخير إلى المساهمة في هذه المشاريع التي تستهدف السجناء وأسرهم .

وأشار عبيد إلى أن المؤسسة تنفذ برامج ومشاريع في مجالات تأهيل السجين لسوق العمل والعمل على توفير فرص عمل له بعد خروجه والإسهام في رعاية اسر السجناء ذوي الاحتياج والإسهام في رعاية أطفال السجينات وسجناء الأحداث والحفاظ على طبيعتهم العمرية وإعادة إصلاحهم للاندماج في بيئتهم والإسهام مع الجهات الرسمية في تحسين وتجويد التغذية في السجون وتدريب وتأهيل القائمين على السجون إدارياً وحقوقياً وإنسانياً ودعم البنى التحتية للسجون.

من جانبه أوضح مدير المشاريع بالمؤسسة منصور الصرحة أن مشروع توزيع كسوة العيد يشمل توزيع الكسوة على السجينات في الإصلاحية المركزية ودار الأمل للفتيات ودار الوئام للمعنفات وكذا أطفال السجينات وذلك ضمن اهتمامات المؤسسة بالفئات الضعيفة في السجون مثل السجينات والأطفال المرافقين.

وأشار إلى أن مشروع توزيع لحوم الأضاحي للسجناء يستهدف نزلاء الإصلاحية المركزية والسجون الاحتياطية في أقسام المعلمي وهبرة والثورة وعلاية .. مبيناً أن هذه المشاريع تهدف إلى رسم ابتسامة العيد على محيا السجينات وأطفالهن والسجناء وتعزيزا لدور المجتمع تجاه شريحة المغيبين خلف قضبان السجون.

حول الموقع

سام برس