سام برس
القت الشرطة في ولاية فلوريدا الامريكية يوم الاربعاء القبض على رجل تقول إنه نشر نصوصا معادية للاسلام والدعوة للكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي، بتهمة اضرام النار عمدا في مسجد في فلوريدا.

وتتعامل السلطات القضائية في فلوريدا مع القضية على انها "جريمة كراهية"، والمتهم الذي يدعى جوزيف مايكل شرايبر والبالغ من العمر 32 عاما، يواجه عقوبة بالسجن لا تقل عن 30 عاما في حال ادانته بالتسبب في الحريق الذي وقع الاثنين، وذلك حسبما قال مكتب مدير شرطة مقاطعة سانت لوسي.

وتدور القضية حول الحريق الذي شب في مبنى المركز الاسلامي في بلدة فورت بيرس، والذي سبب في المبنى اضرارا بالغة، بحسب ماذكرته بي بي سي.

وكان الحريق اندلع في المسجد بعد منتصف ليلة الاثنين بقليل، توافقا مع حلول عيد الاضحى. وصنفت السلطات الحادث فورا على انه هجوم متعمد.
وكان المبنى خاليا وقت وقوع الحريق، ولكن الاضرار التي خلفها اجبر رواد المسجد على نقل نشاطاته الى مبنى آخر.

وقالت الشرطة لاحقا إن الاشرطة التي سجلتها اجهزة المراقبة اظهرت رجلا يقترب من المبنى مستقلا دراجة نارية، ثم يترجل ويتوجه نحو المبنى وهو يحمل قنينة مليئة بسائل وكمية من الاوراق قبل ثوان من اندلاع الحريق.

وقال مسؤول الشرطة ديفيد ثومبسون في مؤتمر صحفي عقده الاربعاء إن اخباريات من الجمهور ساعدت الشرطة في تعقب شرايبر الى مسكنه في بلدة بورت سانت لوسي المجاورة حيث عثرت على ادلة اضافية تثبت ضلوعه في الجريمة.

حول الموقع

سام برس