سام برس
أكدت وزارة الشباب والرياضة أن ما تتعرض له المناشأت الرياضية بصنعاء يعتبر اعتداء صارخا على حقوق الشباب والرياضيين وملاعبهم وصالاتهم واستهدافا لمكتسباتهم وطاقاتهم من أجل ايجاد مساحات الفراغ والبطالة في حياتهم ودفعم إلى اتجاهات خطيرة والى أن يكونوا أداة للغلو والتطرف والأرهاب والإجرام.

وقالت في بيان حصل " سام برس " على نسخه منه ان الوزارة لن تسكت عن تلك الجرائم وستقوم بمقاضاة المسؤولين عن العدوان في المحاكم الدولية.

حيث تعرضت المدينة الرياضية بصنعاء وتحديدا ملعب ( الكابتن علي محسن مريسي) لثلاث غارات جديدة صباح الجمعة .. من قبل دول العدوان بقيادة السعودية .. دمرت اجزاء كبيرة من الملعب .. في استهداف واضح وممنهج للمنشاءات الرياضية ..

وبتكليف من قبل نائب وزير الشباب والرياضة الذي عاد من جبهات القتال حيث كان في زيارة تفقدية للجبهة .. كلف وكيل قطاع الرياضة بزيارة المدينة الرياضية والاطلاع عن كثب لحجم الأضرار التي لحقت بالملعب جراء العدوان الغاشم ..

ولم تكن هذه الغارات على ملعب مريسي والمدينة الرياضية هي الاولى من نوعها .. فقد تعرضت المنشاءات قبل يومين لثلاث غارات شنها العدوان على المدينة الرياضية .. وسبق للعدوان ان استهدف بغارتاته الصالة الدولية 22 مايو للمؤتمرات والانشطة الرياضية وصالة الطاولة الدولية وصالة العماد .. ومبنى الاتحاد اليمني لكرة القدم .. ومرافقه الخدمية .. والعديد من الملاعب والصالات الرياضية في العديد من المحافظات اليمنية ..

وقدعبرت وزارة الشباب والرياضة في بيان ادانتها واستنكار لهذه الاعمال الاجرامية في حق المنشاءات التي وضعت لخدمة شباب ورياضي اليمن ..

كما ادانت الاتحادات الرياضية والاطر الشبابية ومنها الاتحاد اليمني لكرة القدم هذا العدوان الممنهج ..

وطالبت الاتحادات المجتمع الدولي وكل الاتحادات والأطر الرياضية العربية والقارية والدولية بوقفة جادة ضد كل جرائم القصف والتدمير التي حدثت لملاعب كرة القدم ومبنى الاتحاد وسكن المنتخبات والملاعب الأخرى والصالات الرياضية وادانتها والانتصار للسلام ولحقوق الشباب والرياضيين.

وسبق لنائب وزير الشباب القائم بالاعمال ان ادان هذا العدوان الغاشم على مقدرات وممتلكات رياضي وشباب والوطن خلال زيارته السابقة للمدينة الرياضية ..

وأشار إلى أن المنشآت الرياضية، مؤسسات مدنية حاضنة لانشطة الرياضين و الشباب.. كما انها لا تمثل حزبا ولا مذهبا وانما هي حاضن لشباب اليمن ورياضييه بمختلف توجهاتهم.

واختتم النائب تصريحه بمطالبة الهيئات الرياضية القارية والدولية بالضغط على الدول المشاركة في العدوان لرفع الحصار البري والجوي على البعثات الرياضية اليمنية التي تلاقي صعوبة في التنقل للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية .. وعرقلتها في المطارات الخارجية.. لعدم قدرتها للعودة للوطن بسبب منع مطار صنعاء الدولي ان يقوم بواجبه ..

حول الموقع

سام برس