بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبيه خاصة بفن إعداد القصص في الأوضاع الإنسانية ينظمها اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

يتلقى 33 مشاركا من الاتحاد ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين على مدى يومين مفاهيم ومبادئ كتابة وصياغة القصص المتعلقة بالأوضاع الإنسانية وكيفية إجراء المقابلات مهارات التصوير الفوتوغرافي .

وفي افتتاح الدورة أوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبد الله أن الدورة تأتي في أطار انشطه الاتحاد التدريبية و التأهيلية في كافة المجالات بما فيها المجال الإنساني وتسليط الضوء على دراسة و استعراض الواقع الإنساني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها اليمن و شعبه .

وأشارت رئيسة الاتحاد إلى أن العنف والنزعات المسلحة هي احد القضايا التي تؤثر على بنية المجتمع وأفراده وخاصة النساء اللاتي يعتبرن الأشد تضررا بنتائج هذه الصراعات والحروب .

واستعرضت دور الاتحاد في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها للمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة والقضاء على كافة أشكال التميز ضدها وتعزيز مبدأ الشراكة والتعاون مع المنظمات المحلية والعربية والدولية لدعم المرأة بما يمكنها من اداء دورها الفاعل في التنمية المجتمعية ، متمنية أن تسهم الدورة في تطوير اتجاهات الكتابة الصحفية وإعداد القصص لعرض القضايا الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية التي يواجها اليمن.

تخلل الافتتاح عرض موجز لصندوق الأمم المتحدة للسكان حول تلبية احتياجات النساء والفتيات في الأوضاع الإنسانية
سبأ

حول الموقع

سام برس