سام برس
نفذ طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في المملكة الاردنية ، اعتصاماً مفتوحاً بعد ان تم وقف مستحقاتهم المالية نتيجة للصراع السياسي في البلد والعدوان الجائر الذي القى بظلالة على كافة جوانب الحياة .

وعبر الطلاب اليمنيين بالاردن عن امتعاضهم وسخطهم الشديد من حالة اللامبالاة وعدم تحمل المسؤولية ، ما ادى الى عجزهم عن القيام بإبسط مقومات الحياة من عيش وايجار وشراء مراجع وكتب وغيرها من اللوازم الضرورية لاستمرارهم في مواصلة وهو ماكفله الدستور والقانون اليمني والقوانيين الانسانية.

وحمل جميع الطلاب المشاركون في الاعتصام المسؤولية ، الرئيس المنتهية ولايته " هادي " ورئيس حكومته "بن دغر " بعد نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء الى محافظة عدن وعدم الوفاء بالمستحقات مما ادى الى نكسة وصدمة وبهذلة لطلاب العلم في حين تصرف ملايين الدولارات على السياسيين والدبلوماسيين والاعلاميين والشلل الفاسدة على مستوى الداخل والخارج لتدمير الوطن .

كما حملو المسؤولية القائمين على النظام في صنعاء ومسؤولي السفارة بالاردن والتعليم العالي ووزارة المالية.

وناشد الطلاب هادي وحكومته والمجلس السياسي عدم الزج باللطلاب المبتعثين في الاردن وكل دول العالم في صراعاتهم السياسية والتوجيه بسرعة صرف مستحقاتهم المالية لمواصلة الدراسة والتخرج والعودة الى وطنهم للمساهمة في عملية البناء.

يذكر ان الناشط الحقوقي " علي البخيتي " حمل في تغريده له على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين مسؤولية ذلك هادي وبن دغر بعد نقلهم للبنك الى عدن؛ اضافة الى مسؤولية الحوثيين.

حول الموقع

سام برس