بقلم/ عبدالرحمن بجاش
من اين ابدأ ؟ فالوجع يضرب اطنابه في الروح , حتى ان الالم لم يعد شيئ ذا بال امام سيل الدم اليمني الذي يراق على مستوى معظم الخريطه اليمنيه , العين هنا تعودت عليه , والعالم لا يهمه امر دمنا , بقدر ما هو مهتم بمصالحه , وذاك شانه , المشكله مشكلتنا وكيف ننظر الى هذا النهر الاحمر من دماءنا !!! .

ليس تأليفا من راسي , بل ا ن هذا ما حدث صباح امس وكنت اتمشى وصاحبي , فاستوقفنا اربعة من الرجال كانو يجلسون في بوابة معمل للبلك على شارع الخمسين : يا حاج , قلت : نعم , - كيف تشوف ؟ قلت : بل كيف انتم تشوفو , ضحك احدهم : عمياء تخضب مجنونه , احدهم من عمران , الثاني من البيضاء , الثالث من بني مطر , الرابع من ارحب , ظلينا نتحدث في كل شيئ , حتى اتفقنا في نهاية الدقائق ونحن وقوفا على اختصار الامر ب : (( الحجر من الارض والدم من راس القبيلي , يتاكد المؤكد ايضا ان اليمني العادي ما تزال اعماقه نقيه .

نبدأ صباحاتنا ليس بالقاء التحيه المعتاده بل بالسؤال : اين ضربة امس الليل ؟ اضفنا اليها هذا الشهر : ها ايش قالو على الراتب ؟ , ضحك احد من نلتقيه في الشارع يوميا : الغريب أن لا اصحاب عدن ولا اصحاب صنعاء يكادون يهتمون للامر !!! , وعليه فيبدو اننا سنلحق بالدكتور عبد الله معمر في سوق القات , وبالدكتور جميل عون في معمل البلك , فقط المشكله اننا الصحفيون حق (( هدره ولتت )) , اين نذهب ؟ : خلاص وجدتها فانسب مكان لنا هو : سوق الحرج , وعلى كل ذي مهنه ان يبحثو لهم عما يناسب تخصصاتهم!! .

حال او صورة الشارع على النحو التالي : علي صاحب البهارات قال ان دخل يوم امس 300 ريال , البقالات كما قلت لكم امس الاول اوقفت الدين الآجل , قال صديقي فكري الاغبري الخبير المالي بحق ان تاجر الجمله ايضا سيوقف البيع بالآجل , وستوقف الاثنان التجزئه والجمله وهنا ستبدأ المجاعه , صاحب اللحمه لا احد عنده , الصيدليه لا احد , وبالطبع يريني صديقي ابراهيم : هذا الدواء كان ب 700 الآن ارتفع الى 1500 !! , المرتاح الوحيد ذلك (( المجنون )) الذي نصب خيمته وسط على الجزيره الوسطى للشارع ويعيش في عالمه , والمرتاح الثاني يشير اليه صاحبي : انظر ذلك هو المرتاح , فقد تمدد متكئا الى سور ورشة التويوتا وفتح الراديو وانسجم معها حتى انه لم يلتفت الينا , او انه من اشكالنا حدث نفسه سريعا : (( شكلهم موظفين مدبرين )) .

صاحب البهارات الاخر الشاب الطيب جلس وبين يديه مصحف راح يقرأ فيه .

الناس بلا شك موجوعين من حادث الصاله البشع , و من كل حادث بشع آخر اراق قطرة دم يمني في أي مكان من الارض اليمنيه , انا شخصيا مرتاح لبيان خولان المتقدم على الاحزاب جملة وتفصيلا , والبيان التوضيحي الاكثر عقلا للشيخ ممد يحيى الرويشان , بيانين جعلني الجمعه اسال مجلسنا لاسبوعي : من هو القارئ الافضل للحظه الراهنه , والواقع , ويفهم ما يحدث بالشكل الافضل ويتعامل معه ؟ القبيله ؟ ام الاحزاب ؟ انا قلت ان القبيله اذكى من الاحزاب ومتقدمة عليها .
لله الامر من قبل ومن بعد .

حول الموقع

سام برس