بقلم / عبدالرحمن بجاش
على طريقة عبده قاسم , فحين ترشح في الانتخابات كان شعاره ملفتا للنظر : (( اخي المواطن اشرح خراجك )) , واجمل ما في ترشحه انه كان كل ظهر يتغدى في بيت منافسه , واذا حصل مصادفة ووجد من مؤيديه امام بابه يهتفون باسمه هتف معهم , ويوم الانتخابات من فرط تأثره بكرم منافسه فقد انتخبه !!! , وفي المركز قاد جمهور المنافس في الطرقات هاتفين باسمه مرددين ترحيبه بفوز المنافس !!! .

وعلى طريقة (( لكي لا تحرم نفسك من الاجر )) اتمنى ان لا تحرموانفسكم ايضا منه وتعيدو ارسال هذه الوصفه السحريه المناسبه للحظة التي نحياها غصبا عنها , او عناد كما قال احدهم وعممها شعارا للمرحله .

اليكم الوصفة التي هي عباره عن نكته او نادره : (( مواطن يمني وطني جدا قال : خرجت صباحا من البيت , حالتي بالتنك ادور حق مواصلات عشان اروح الى العمل , فلم اجد , شفت طقم حق الحوثيين , ندعت صرخه , لما خليت الحاره كلها تهتز , نزل سواق الطقم ,حلف يمين الا اصطبح معه بالمخبازه , ويوصلنا الى العمل ...وعرض علي ان ينتظرني , المهم اصطبحت وداومت , خرجت من الدوام ادور حق غداء , ما فيش فائده , لا امين الصندوق معه , ولا أي زميل , كلهم منتظرين صاحبهم القديم (( الراتب )) بلا جدوى , صادفت اصلاحي قلتله : شوف يكون بعلمك علي محسن وحميد الاحمر راجعين راجعين وهاشم قبلهم ينظف الطريق , حلف يمين الا يغدينا , وانا استحيت بريت يمينه , وانا خارج من المطعم , التقيت مؤتمري قلتله : تدري !!! , مالها الا احمد علي ...حلف يمين قال : قاتك عندي وخزن لي والحمد لله برينا يمينه ,,,,وزادني حق التاكسي , ومع ذلك تشاطرت فحملت بيدي واحده من صور الزعيم والتي زودني بكميه كبيره منها , قلت لصاحب التاكسي الذي صادفته اولا : امانه لصق صوره للزعيم قدام وواحده وراء , فنزل وعمل ما قلت , وطول الطريق وهو ينشمني : هكذا الوطنيين والا ابلاش , وعند البيت حركشت جيبي اوهمه انني سادفع : كم لك ؟ - الله المستعان ولا ريال .

صبح اليوم التالي التقيت احد الحراكيين , ابتسمت , مالك , قالها مستغربا , قلت : الجنوب بيستقل , ضروري ضروري , المساله مسالة وقت ..., اشر باتجاه اقرب دكان : روح شل لك منه على حسابي باكت سجاره , واللي تشتي من العصاير , قبل الظهرحكني ضرسي , قلت : هاه وقت القات , انتظر يا ضرسي , لمحت اول اشتراكي لا بس شميز نص وفي عز البرد : يا رفيق : سلام الله على البطن التي انجبت فيديل كاسترو , ابتسم : القات علي .

الآن ادور على أي واحد من القاعده , اشتي اقله هذا شعب كافر ومنافق , يشتيله ذبح بالسواطير , يمكن اضمن حق العشاء )) ....التوقيع : مواطن يمني يساير الوضع !!!.
بتصرف
لله الامر من قبل ومن بعد .
*نقلاً من صفحة الكاتب بالفيسبوك

حول الموقع

سام برس