سام برس
أكد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام ان المؤتمر جاهز لخوض أي استحقاقات انتخابية قادمةوان جرت في الغد بعد ان ازدادت شعبيتة وجعلتة أكثر قوة وتماسكاً بعد أحداث 2011م حيث تزايدت طلبات الانتساب الى عضويته بشكل غيرمسبوق . واشار الزعيم علي عبدالله صالح في حوار مع قناة اليمن اليوم وصحيفة الميثاق ان المؤتمر الشعبي العام نابع من أوساط الشعب اليمني وجسد نهج الوسطية والاعتدال واستطاع ان يقود بنجاح امال وتطلعات الشعب اليمني وحقق انجازات عظيمة في مختلف المجالات ابرزها اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م وانها راسخة بعد أن تم الاستفتاء عليها مبدياً استعداد المؤتمر الشعبي العام التحالف مع أي قوى سياسية بشرط ان تحكمه قواسم وطنية مشتركة والمؤتمر يمد يده للجميع بمافيهم حزب الاصلاح شريطة ان يعودوا الى رشدهم ويعتذروا للشعب اليمني عن كل الدماء التي سفكوها خلال الفترة الماضية.
وقال الزعيم علي عبدالله صالح.. لقداصيب الاخوان المسلمون بنكسة في مصر لم يكونوا يتوقعونها ومثلت انتكاسة لهم في الوطن العربي كله.وحذر رئيس المؤتمر من تسلل قيادات تنظيم الاخوان المسلمين في مصر الى اليمن بغية الاختفاء في جبالها ومناطقها المحصنة خاصة وان اليمن قد أصبحت منبعاً لجماعة الاخوان بدلاً عن مصر.
واعتبر خروج مسيرات مؤيده لإخوان مصر في صنعاء مخالفة للقانون والدستور ولاتعبر عن إرادة الشعب اليمني.وخاطب الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام المعرقلين لمؤتمر الحوارالوطني قائلاً : تعرقلون مؤتمر الحوار ليش.. التطويل من أيش؟! من أجل التمديد.. هذا الكلام غير مقبول..
وبين الزعيم ان القضية الجنوبية هي مشكلة منذ الاستقلال وكان الاولى ان توجه الحكومة الاعتذار لكل ابناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب بشكل عام عن كل الصراعات منذ 1962م و 1967م.وشدد الزعيم على ان يظل الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيساً توافقياً لكل اليمنيين والا ينحاز للاخوان فهم لن يرضوعنه مهمااقصاء المؤتمريين وقدم لهم من التنازلات .
نافياً وجود اية خلافات بينه وبين الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .

حول الموقع

سام برس