سام برس
مثلت الحملة الوطنية الخامسة للنظافة بأمانة العاصمة والتي تعد الأكبر من نوعها على مستوى الجمهورية، رسالة بالغة الأهمية في تعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة ونموذجية وإبقاء صنعاء بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والإجتماعية كعاصمة لليمن الموحد.

وشكل خروج آلاف المواطنين من سكان أمانة العاصمة بصورة تطوعية لوحة عكست مدى حبهم للوطن رغم الصعوبات والتحديات التي يمر بها الوطن وحرصهم على المضي قدما في العمل على نظافة عاصمتهم ومدينتهم والحفاظ على البيئة بإعتبارها الوجه المشرق والحضاري لأي مدينة.

وأشاد عدد من المشاركين في الحملة في تصريحات لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بإستمرار هذه المبادرة الإيجابية من قيادة أمانة العاصمة والتي أسسها الشهيد عبد القادر علي هلال والحرص على إنجاحها للعام الخامس على التوالي .. مؤكدين أهمية جعل النظافة مهمة يومية في كل الحارات والشوارع والأماكن العامة والخاصة والعمل على مساعدة عمال النظافة في أداء مهامهم وواجبهم.

ففي مديرية بني الحارث أشار وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي ووزير الدولة نبيه أبو نشطان خلال مشاركتهما في الحملة إلى ضرورة أن تكون النظافة سلوك وأخلاق من قبل جميع المواطنين لمساعدة عمال النظافة في إيجاد بيئة نظيفة .. مشيدين بدور المجلس المحلي والوجهاء والشخصيات الإجتماعية في سبيل تحسين النظافة كل في منطقته ومديريته ورفع المخلفات وإزالة العشوائيات .

وحث الجرموزي وأبو نشطان المواطنين على مزيد من التعاون في رفع المخلفات وإيجاد بيئة نظيفة تليق بمكانة أمانة العاصمة كعاصمة تشرف كل اليمنيين.

فيما أشار وكيل أمانة العاصمة علي شريم إلى أهمية حملة النظافة التي أسسها الشهيد عبد القادر علي هلال للعام الخامس على التوالي في إبراز الوجه الحضاري للعاصمة صنعاء.

ونوه بتفاعل المواطنين ومنظمات المجتمع المدني وجهودهم ومشاركتهم في حملة النظافة .. لافتا إلى ضرورة أن تستمر النظافة على مدى العام.

وفي مديرية شعوب أكد وزير الإدارة المحلية علي القيسي ووزير الخدمة المدنية طلال عقلان خلال مشاركتهما في الحملة أهمية المشاركة المجتمعية في الحملة الوطنية التي أصبحت تقليدا سنويا .. مشيدين بجهود قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة في إنجاح الحملة وإظهار العاصمة بالمظهر اللائق.

فيما اعتبر نائب وزير التربية الدكتور عبدالله الحامدي، الحملة رسالة لقوى العدوان أن أبناء الشعب اليمني صامدون وحريصون على نظافة العاصمة رغم إستمرار العدوان وقصفه .

ودعا المواطنين إلى رفع المخلفات من أمام منازلهم وأحيائهم وتنظيف شوارعهم من أجل إظهار مدينة صنعاء أم اليمن الحاضنة لكل اليمنيين نظيفة مثل قلوب اليمنيين الطاهرة.

إلى ذلك أوضح مدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب أنه تم الإستعداد المسبق للحملة وتجهيز المعدات .. مؤكدا إستمرار الحملة حتى إستكمال جميع الأحياء والشوارع الفرعية .

مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي أوضح أنه في هذا اليوم الذي أسسه شهيد الوطن عبد القادر هلال يشارك القطاع التربوي بعشرات الآلاف من الطلاب والطالبات والمدرسين إلى جانب أبناء أمانة العاصمة التاريخ والحضارة والرقي في حملة نظافة واسعة تستهدف المدارس والمؤسسات والشوارع والأحياء.

من جهته أشار مدير عام مشروع النظافة بأمانة العاصمة جمال جحيش إلى أن الحملة رسالة من مختلف فئات المجتمع لدعم عمال النظافة الذين يبذلون جهود على مدار العام وكذا خلق روح المبادرة وشحذ الهمم لرفع مستوى النظافة والاستمرار على مدار العام .

ولفت إلى أن جهود العاملين في نظافة العاصمة لن يقتصر على رفع مخرجات يوم الحملة فقط لكنها ستستمر بوتيرة عالية حتى نهاية العام وإزالة العشوائيات والمخالفات من الشوارع الرئيسية وتنظيم الأسواق لتحقيق مستوى جيد من النظافة يسهم في إبقاء العاصمة صنعاء في وضع مشرف على الصعيد البيئي والصحي .

كما دعا رئيس نقابة عمال البلدية بالعاصمة محمد المرزوقي المواطنين إلى المساهمة في النظافة .. حاثا عمال النظافة إلى بذل مزيد من الجهود والعطاء في سبيل الإرتقاء بنظافة مدينة صنعاء التاريخية عاصمة اليمن الموحد .

وفي مديرية الصافية شارك الأطفال الأحداث بدار التوجيه الاجتماعي بنين بأمانة العاصمة المجتمع ( خارج الدار ) في حملة النظافه 12 – 12 .

وأشاد وزير المغتربين الدكتور محمد المشجري ووزير شؤون مخرجات الحوار أحمد القنع بمشاركة الأطفال الأحداث في الحملة.

وحثا الجهات المختصة على غرس القيم الوطنية في سلوك الأطفال ، وثمنا جهود إدارة دار التوجيه الإجتماعي والمشرفين على الإهتمام بنظافة الأطفال والدار.

بينما دعا وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف المواطنين إلى أن يكون ١٢- ١٢ سلوك يومي في حياة الجميع .. مشيدا بمشاركة الأطفال الأحداث في الحملة.

في حين أشار مدير عام مديرية الصافية ناجي الشيعاني إلى أن مشاركة أطفال الدار، تجسيد للعمل الوطني الذي دعت له أمانة العاصمة .. مبينا أن مشاركتهم في الحملة ثمرة إيجابية للأنشطة والبرامج التي تنفذ في الدار.

مدير الدار محمد العرافي أوضح أن مشاركة الأطفال في الحملة يعكس حبهم للوطن وخدمة المجتمع بإعتبار أن مشاركتهم ضمن برنامج الدمج .. معتبرا ذلك رسالة من الأطفال الأحداث للمجتمع أنه سيكون لهم بصمات في بناء المجتمع .


وفي مديرية الثورة أشاد وزير العدل القاضي أحمد عقبات خلال مشاركته أبناء المديرية في الحملة بهذه المبادرات ودورها في تعزيز روح العمل التطوعي المجتمعي الذي يعد عملا تكامليا إلى جانب المؤسسات الرسمية.

وأشاد بحملة 12- 12 التي أسسها الشهيد هلال .. مؤكدا على القائمين بأمانة العاصمة إستمرار النظافة وجعلها سلوك يومي بما يكفل الحفاظ على النظافة والبيئة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف .

فيما أوضح وكيلا أمانة العاصمة أمين الضلعي وناجي القوسي ومدير عام المديرية يحيى القطيش، أن المشاركة في الحملة واجب ديني تجاه الوطن .. منوهين بالتفاعل الشعبي والرسمي لإنجاح الحملة .

سبأ

حول الموقع

سام برس