سام برس
أنتقل الى رحمة الله تعالى الفنان المصري أحمد راتب صباح اليوم الاربعاء الرابع عشر من ديسمبر 2016م ، بعد تعرضة لوعكة صحية الزمته الفراش ، و تم اسعافه إلى أحد مستشفيات القاهرة، قبل أيام ، مما ادى الى توقفه عن المشاركة بعرض مسرحي، ولم تتحسن حالته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.

وغادر النجم المصري راتب الحياة الدنيا بعد حياة حافلة بالعطاء وحاز على شهرة كبيرة بأدواره المتنوعة التي جسدها في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات.

كما تميز بالكوميدي وشارك كبار الكوميديين مسرحياتهم مثل الراحل فؤاد المهندس، فيما عمل كثيرا مع الممثل الكيير عادل إمام وغيرهم من كبار الممثلين ورجال الكوميديا والدراما ، حتى صار أشهر من نار على علم في عالم التمثيل .

ومن أشهر أعماله "المال والبنون" و"بخيت وعديلة" و"بوابة الحلواني"و"جزيرة الشيطان"، و"الإرهاب والكباب"، و"اللعب مع الكبار"، بالإضافة إلى مسرحيات "جحا يحكم المدينة" و "الزعيم" ، و"سك على بناتك"، وغيرها من الافلام والمسرحيات والمسلسلات التي نالت شهرة كبيرة في الوسط العربي. .

كما ان الفقيد متزوج من ابنة خاله وله ثلاث بنات : لمياء ولبني ولميس.


يذكر ان الفقيد أحمد راتب ، بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتلفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما. اتسم أداؤه بالبساطة وعدم التكلف. اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم. شارك في أعمال الفنان عادل إمام. واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة .

شكل قاسماٌ مشركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة، ويعد الفنان أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع.

حول الموقع

سام برس